الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كي لا ننسى تحتفل بيوم الطفل الفلسطيني

نشر بتاريخ: 05/04/2012 ( آخر تحديث: 05/04/2012 الساعة: 16:21 )
جنين- معا- نظمت جمعية كي لا ننسى احتفالا بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني وذلك في مقر الجمعية في مخيم جنين بحضور مجموعة من الاطفال والامهات.

وذكرت فرحة ابو الهيجاء رئيسة الجمعية ان هذا الاحتفال يأتي ضمن مشروع اطفال ما بعد المدرسة والذي تنفذه الجمعية بالشراكة مع بيت دافئ وبدعم وتمويل من الاغاثة الاسلامية فرنسا.

هذا واشارت الى اهمية تنظيم وتفعيل الانشطة التي تهتم بالطفل وان كي لا ننسى اخذت على عاتقها منذ انطلاقتها ان تقدم الدعم النفسي والاجتماعي لاطفال مخيم جنين واطفال المحافظة بشكل عام لان هذه الشريحة تعتبر هي الاكثر تضررا من جراء الظروف السياسية التي مرت بها المحافظة في السنوات العشر الاخيرة.

وتضمن الحفل قراءة الفاتحة على ارواح شهداء معركة مخيم جنين ومن ثم تم تقديم فقرات شعرية وغنائية ومسرحية والتي من خلالها اكد الاطفال على حقهم في العيش بحرية وامان كباقي اطفال العالم مؤكدين انهم يحلمون بمستقبل افضل.

وقد اشرف على تنفيذ وتدريب الاطفال كل من وسيم غزاوي وآمال سمارة وفاتنة فياض ورناد قصراوي من مشروع اطفال ما بعد المدرسة والذين اكدوا على ضرورة مساندة الاطفال واعطائهم الفرصة من اجل التخفيف من الضغوطات النفسية التي يعيشونها خاصة اطفال المخيم والذين ولدت لديهم احداث معركة مخيم جنين العديد من المشاكل النفسية والاجتماعية لذا فان هذا المشروع يأخذ بعين الاعتبار والاولوية هذه الخصوصية.