الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وضعهما صعب- الاسير الصفدي يدخل يومه الـ 31 بالاضراب وعز الدين الـ 15

نشر بتاريخ: 05/04/2012 ( آخر تحديث: 05/04/2012 الساعة: 16:50 )
رام الله- معا- يدخل اليوم الاسير حسن الصفدي يومه الـ 31 بالاضراب عن الطعام، فيما دخل الاسير جعفر عز الدين من جنين يومه الـ 15 في اضرابه عن الطعام.

واوضح محامي نادي الاسير رائد محاميد خلال زيارته للاسيرين المضربين عن الطعام حسن الصفدي وجعفر عز الدين في عزل "الجلمة"، ان الصفدي تعرض لحالة إغماء ووقع على قطعة من الحديد وحدث لديه نزيف.

وأوضح المحامي محاميد بأن الأسير جعفر عز الدين من جنين مضرب منذ 15 يوما بسبب اعتقاله الإداري وهو يعاني من وضع صحي صعب جراء إضرابه عن الطعام وكذلك إضرابه منذ يومين عن الماء، وهو موجود في عزل مركز تحقيق "الجلمة" حيث تم توجيه له عدة عقوبات نتيجة لإضرابه تمثلت بفرض غرامة مالية 1500 شيقل وكذلك حرمان الأهل من أربع زيارات وحرمان الكنتينة.

وردا على ذلك أعلن إضرابه عن الماء الأمر الذي أدى إلى تدهور خطير في صحته فقد نقص من وزنه خلال إضرابه 11 كيلو ويعاني من هبوط حاد في السكر وهبوط في الضغط، ويعاني من آلام في المفاصل وأوجاع في الكلى.

ولفت محامي نادي الأسير بأن الأسير الصفدي أضرب كذلك عن الماء وهو يعاني من آلام حاده في المعدة ويشعر بدوخة في أوجاع في الرأس ولديه هبوط في السكر والضغط ونقص من وزنه خلال إضرابه 24 كيلو.

وأكد الأسيران بأنهما مستمران في لإضرابهما عن الطعام حتى يتم الإفراج عن الطعام ، ووجها رسالة لكل أحرار العالم داعيين كل المؤسسات الدولية المعنية بحقوق الإنسان للوقوف عند مسؤولياتها اتجاه معاناة الأسرى المتواصلة التي لا يمكن وصفها إلا أنها معاناة مؤلمة .