الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فدا ينتخب هيئته القيادية في المغازي

نشر بتاريخ: 05/04/2012 ( آخر تحديث: 05/04/2012 الساعة: 20:09 )
غزة - معا - عقد اليوم الخميس اجتماع لأعضاء الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني- فدا بالمغازي بحضور قيادة الحزب بالمحافظة الوسطى، حيث تم انتخاب أمين سرها عادل أبو عايش للهيئة القيادية بالمغازي.

وقال أمين السر أبو عايش إن هذه القيادة ستكون عند حسن ظن الجميع وستعمل على ملامسة هموم المواطن بالمحافظة عامة والمغازي خاصة، داعيا جميع القوى للتوحد في وجه العدوان الإسرائيلي وتهويده للمقدسات، ومطالباً فصائل العمل الوطني والإسلامي بالعمل الجاد من أجل الخروج من الأزمة بإنهاء الانقسام فوراً والذهاب إلى حكومة التوافق الوطني تأخذ على عاتقها التحضير للانتخابات التشريعية والمحلية والمجلس الوطني.

وحيا المجتمعون الأسرى والأسيرات داخل معتقلات وزنازين الاحتلال الإسرائيلي وهم يعلنون إصرارهم على المضي قُدماً بإضرابهم عن الطعام من أجل تحقيق أهدافهم ومطالبهم العادلة بالحرية.

واستنكر المجتمعون الحملة المسعورة من قبل حكومة الاحتلال ضد الاسرى والتي تتفنن قوات الاحتلال الغاشمة وما يُسمى بمصلحة السجون ومحققيها في ممارسة أقصى وأبشع أنواع التعذيب والإهانة ضد الاسرى.

وهنأ "فدا" الأسيرة المحررة هناء الشلبي التي خاضت حرب الأمعاء الخاوية بعزيمة لن تلين وإيمان قوي بانتصارها على جلاديها العنصريين، مرحباً بها بين أهلها في القطاع الحبيب.

وطالب المجتمعون المجتمع الدولي الذي ينادى بالسلام والهدوء أن يعمل بشكل جاد وحقيقي من اجل إطلاق سراح كافة الأسرى وبالضغط على حكومة الاحتلال وإجبارها دولياُ لتطبيق بنود اتفاقية جنيف الدولية الخاصة بمعاملة الأسرى والإفراج عنهم جميعا دون قيد أو شرط أو تمييز، مؤكدين بأن الأسرى هم بوصلة الهدوء والاستقرار في المنطقة.

كما ناقش الاجتماع الوضع السياسي الراهن فلسطينياً و في المنطقة، كما وجهوا التحية لأطفال فلسطين في يومهم الذي يصادف اليوم الخامس من أبريل من كل عام، مطالباً العالم أجمع والمنظمات العاملة في مجال الأطفال بالدفاع عن حقوق أطفال فلسطين.