الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تبدأ اعمال نقل البؤرة الاستيطانية "ميغرون"

نشر بتاريخ: 05/04/2012 ( آخر تحديث: 05/04/2012 الساعة: 21:11 )
القدس - معا - باشرت الجرافات الاسرائيلية بتهيئة وتسوية الارض للموقع الجديد للبؤرة الاستيطانية "ميغرون"، بعد ان رفضت المحكمة العليا الاسرائيلية قبل اسبوعين الاتفاقية التي وقعت بين المستوطنين والحكومة الاسرائيلية.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" الناطقة بالعبرية، فقد بدأت الجرافات الاسرائيلية بعد ظهر اليوم الخميس اعمال تسوية الارض في الموقع المؤقت الذي سينتقل اليه مستوطنو البؤرة الاستيطانية "ميغرون"، حيث يقع المكان الجديد بالقرب من مستوطنة "بسكوت" شرقي مدينة رام الله.

واضاف الموقع انه لم يبق وقت طويل امام المستوطنين لاخلاء البؤرة الاستيطانية "ميغرون"، حيث اعطت المحكمة العليا الاسرائيلية مهلة نهائية لاخلائها حتى الاول من شهر اب القادم، بعد رفضها الاتفاقية التي وقعت بين المستوطنين والحكومة الاسرائيلية والتي بموجبها كان سيسمح ببقاء المستوطنين 3 سنوات، لحين الانتهاء من بناء حي جديد لهم في احدى المستوطنات القربية من البؤرة "ميغرون".

يشار ان قرار المحكمة العليا الاسرائيلية الذي صدر قبل اسبوعين اصبح ملزما، ولن تستطيع الحكومة الاسرائيلية عدم تطبيقه ويتوجب عليها اخلاء المستوطنين، وهذا ما دفع المستوطنين مع الحكومة الاسرائيلية للبحث عن حلول سريعة تمنع امكانية الصدام بين الجيش والمستوطنين.