الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة فلسطين في السودان تحيي ذكرى يوم الأرض

نشر بتاريخ: 06/04/2012 ( آخر تحديث: 06/04/2012 الساعة: 03:32 )
الخرطوم- معا- أحيت سفارة دولة فلسطين في السودان الذكرى السادسة والثلاثون ليوم الأرض، وذلك خلال لقاء مع الجالية الفلسطينية نظمته بمقر السفارة في الخرطوم بحضور د.محمد اشتية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ود.سمير عبد الجبار القائم بأعمال سفارة دولة فلسطين في السودان.

وأكد د.محمد اشتية أن حركة فتح ومنذ إنطلاقتها قاتلت بالدم من أجل تكريس الوجود الوطني الفلسطيني على الأرض الفلسطينية، لافتاً إلى أن القيادة الفلسطينية سوف تتوجه إلى الجمعية العمومية للمطالبة بالإعتراف بالدولة الفلسطينية.

وقال: "التحدي الحقيقي يكمن في أن تبقى القضية الفلسطينية على سلم أولويات العالم ، ولا يمكن نقبل أن تكون القضية الفلسطينية مصدراً للأبتزاز المالي ، ومثلما قدمنا أرواحنا رخيصة لأجل الوطن مستعدون أن نضحي برواتبنا من أجل التمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية".

وشدد د.اشتية على حرص القيادة الفلسطينية وحركة فتح على إنجاز المصالحة الفلسطينية وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية ، لافتاً إلى أن حركة فتح قدمت كل سبل ومقومات النجاح لإتمام المصالحة الوطنية الفلسطينية.

وأشاد بمواقف السودان الشقيق رئيساً وحكومةً وشعباً ، معبراً عن اعتزاز شعب فلسطين بنضال الأخوة السودانيين إلى جانب الشعب الفلسطيني طيل فترة النضال الوطني الفلسطيني.

وأكد د.اشتية أنه سيأتي اليوم الذي سيرفع فيه علم السودان الشقيق فوق سفارة جمهورية السودان في القدس الشريف.