السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نايفة: حماس لم تترك امام الرئيس عباس سوى خيار الدعوة لانتخابات مبكرة وسندافع عن هذا الخيار

نشر بتاريخ: 16/12/2006 ( آخر تحديث: 16/12/2006 الساعة: 21:24 )
طولكرم -معا - اكد الناطق باسم حركة فتح في طولكرم سمير نايفة ان الرئيس محمود عباس لجأ الى خيار الدعوة لانتخابات تشريعية ورئاسية مبكرة, مرغما بعد ان وصلت الامور في المناطق الفلسطينية الى حافة الوقوع في حرب اهلية وبعد ان حدقت المخاطر بالقضية الفلسطينية وباتت محاصرة من كل حدب وصوب .

واضاف نايفة في بيان وصل "معا" نسخة منهك" ان حركة حماس تتحمل مسؤولية ما وصلت اليه الامور وما باتت عليه اوضاع الفلسطينيين من تناحر بفعل التصريحات المسمومة التي يطلقها قادة حماس والحكومة الحمساوية وهي جميعها تصريحات تدعو الى الفتنة والى العمل على انهيار منجزات الشعب الفلسطيني التي لم يصل اليها الا عبر الاف الشهداء وعشرات الاف من الجرحى والاسرى" -على حد تعبيره .

وقال نايفة:" ان الدعوة الى انتخابات مبكرة هي خيار شعبي رغم كل التصريحات التي يتشدق بها مسؤولي الحكومة بان مثل هذا الحق لا يملكه رئيس السلطة الوطنية".

واكد نايفة:" ان خيار العودة الى الشعب هو بصيص الامل الذي قد يخرجه الشارع الفلسطيني من اخطار الحرب الاهلية ولذلك فسيبقى رهاننا على شعبنا لنستمد منه الدعم والتاييد في وجه من يحاول مقاومة اخراجنا من هذه المحنة".

واوضح نايفة ان حركة فتح بما تملكه من امكانيات ومن رصيد جماهيري ستقف الى جانب خيار الرئيس ابو مازن لانها ترى في ذلك مصلحة وطنية وترى في ذلك خطوة جريئة لضرب مخططات اعداء الوطن ومخططات تدمير السلطة والقضاء على منظمة التحريرالفلسطينية - على حد وصفه.