الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هلال القدس يقترب من حسم لقب دوري "جوال" للمحترفين

نشر بتاريخ: 06/04/2012 ( آخر تحديث: 07/04/2012 الساعة: 08:00 )
رام الله- معا- دائرة الإعلام بالاتحاد- أقيمت مساء الجمعة منافسات الأسبوع السادس عشر من دوري جوال للمحترفين ، وقد جرت 4 مباريات بذات التوقيت ، فنجح هلال القدس في الفوز على مؤسسة البيرة على ملعب ماجد أسعد بهدفين نظيفين ، فيما تعادل ثقافي طولكرم وشباب الخليل على ملعب بلدية نابلس بهدف لكل منهما ، وسحق مركز بلاطة نظيره مركز طولكرم بخمسة أهداف مقابل هدفين على ستاد الشهيد فيصل الحسيني ، فيما استطاع شباب الظاهرية تخطي جبل المكبر بهدفين نظيفين على ستاد دورا الدولي ، وفي ختام مباريات الأسبوع انتهى لقاء مركز الأمعري وترجي واد النيص بفوز الثاني بهدفين مقابل هدف واحد .

مجريات لقاء مؤسسة البيرة وهلال القدس
الشوط الأول ...
مع بداية اللقاء لعب البيرة بتشكيلة 4-5-1 معتمداً على جمال علان في خط المقدمة وبمساندة من أيسم طبطب ومحمود عودة ومحمد نائل ، فيما اختار الهلال اللعب بتشكيلة 4-4-2 بتواجد فادي لافي ومراد عليان في المقدمة .

وأفصحت الدقائق الأولى عن أفضلية للهلال ، الذي سيطر على وسط الملعب وتناقل لاعبوه الكرات القصيرة ، وكاد أن يفتتح النتيجة في الدقيقة 7 بعد كرة عرضية من فادي لافي تابعها هيثم ذيب برأسه لتمر بجانب القائم الأيسر .

وتحصل الهلال على ضربة جزاء في الدقيقة 9 اثر لمسة يد من محمد نائل ، ليتصدى لها مراد عليان ويسكنها في شباك البيرة ، مفتتحاً النتيجة لفريقه .

واستمر الهلال في ضغطه المستمر وكاد أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 16 اثر خطأ من حارس البيرة حاتم العباسي في إيصال الكرة لوسط الملعب ، لتصل لميعاري الذي سدد على الطاير لكن تسديدته علت العارضة بقليل .

وظهر البيرة مفتقداً للانسجام بين خطوطه ، وكاد الحل الفردي أن يجدي نفعاً بعد مجهود من محمود عودة في وسط الملعب اختتمه بتسديدة صاروخية مرت بجانب القائم الأيمن للهلال في الدقيقة 23 .

|170925|ومن هجمة مرتدة وصلت الكرة لمراد عليان الذي هيأها للمندفع فادي لافي ليتابعها من اللمسة الأولى ، لكن يقظة العباسي حالت دون تسجيل الهدف الثاني للهلال .

وعاد البيرة لاستخدام سلاح التسديدات من خارج منطقة الجزاء ، وكاد بكري البكري أن يباغت الهلال في الدقيقة 32 بتسديدة قوية حولها الصيداوي لركنية .

وأضاع البيرة فرصة ذهبية لتعديل النتيجة في الدقيقة 37 بعد تمريرة بينية من محمود عودة وصلت لجمال علان الذي تسرع بتسديدها خارج الملعب .

وعلى الرغم من محاولات البيرة المتكررة ، إلا أن التيجة بقيت على حالها ، لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف نظيف .

|170924|
الشوط الثاني ...

مع بداية الشوط الثاني كاد البيرة أن يعدل النتيجة سريعاً بعد مرور دقيقتين اثر مجهود فردي مميز في الجهة اليمنى ليرسل كرة عرضية وصلت لغير المراقب محمد نائل الذي تعامل مع الكرة برعونة ليستحوذ عليها الصيداوي .

وبدا البيرة أكثر انسجاماً في هذا الشوط ، واندفع بغية إدراك التعادل واعتمد على تحركات ومراوغات محمود عودة ، وتحصل على ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 55 تصدى لها البكري لكنه سدد فوق المرمى بقليل .

وعلى عكس مجريات الشوط تحصل الهلال على ضربة جزاء ثانية في الدقيقة 62 بعد عرقلة وسيم عقاب لمراد عليان داخل منطقة الجزاء ، ليتصدى عليان نفسه لضربة الجزاء ويضاعف النتيجة لفريقه .
|170922|
وتحصل البيرة في الدقيقة 63 على ضربة حرة مباشرة على مشارف منطقة الجزاء تصدى لها بكري البكري وسددها أرضية استقرت في أحضان الحارس الصيداوي .

وأجرى البيرة عدة تغييرات هجومية كاد من خلالها البديل حمدان أبوعواد أن يقلص الفارق بعد انفراده بالمرمى وسدد كرة أرضية ارتطمت بالقائم الأيمن ، فيما عمد الهلال على تهدئة رتم المباراة وامتصاص اندفاع البيرة ، ليحافظ على تقدمه وينهي المباراة لمصلحته بهدفين نظيفين .