السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء الامتحانات النهائية في كلية الدعوة الإسلامية في دير البلح

نشر بتاريخ: 16/12/2006 ( آخر تحديث: 16/12/2006 الساعة: 21:31 )
غزة -معا- قام الدكتور يوسف أبو حلبية رئيس مجلس أمناء كلية الدعوة التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية يرافقه الدكتور عبد الله أبو جربوع وكيل مساعد وزارة الأوقاف بجولة تفقدية في كلية الدعوة الإسلامية - دير البلح، حيث أطلعوا على عملية سير الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2006 ـ 2007 م.

وأثنى أبو حلبية على الهيئة التدريسية التي لا تدخر جهدا في مواصلة العملية التعليمية والارتقاء بمستوى الطلبة رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني، كما شكر الطلبة على مثابرتهم وإقبالهم الشديد على العلم الشرعي الذي يعتبر أهم العلوم الذي يجب أن يتسلح بها الإنسان.

وبين أبو جربوع أن الامتحانات تعقد الآن أيضاً في كلية الدعوة في قلقيلية، مبينا أن عملية سير الامتحانات تجري فيها بشكل جيد ومنظم وستعلن النتائج قريبا.

وأعلن أن الكلية خرجت العديد من طلبتها بفرعيها في دير البلح وقلقيلية، موضحا أن كلية الدعوة الإسلامية هي كلية جامعية تمنح درجة البكالوريوس في الدعوة الإسلامية.

يذكر أن عدد من طلاب الكلية يقومون بإلقاء خطب الجمعة والدروس على المصلين في المساجد، كما يعمل عدد من الطلبة في مجال تحفيظ القرآن الكريم في مراكز التحفيظ التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية المنتشرة في جميع محافظات ومدن وقرى ومخيمات الوطن ويعمل الخريجون أيضاً في دوائر وزارة الأوقاف المتعددة مثل المدارس الشرعية وإذاعة القرآن الكريم ومديرية الوعظ والإرشاد وغيرها.