الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في سلواد حول اتفاقية حقوق الطفل

نشر بتاريخ: 06/04/2012 ( آخر تحديث: 06/04/2012 الساعة: 23:12 )
رام الله- معا- نظم المركز الفلسطيني للنماء والتطور الإنساني، ورشة عمل بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني في روضة الحنان بقرية سلواد شمال مدينة رام الله، تحت عنوان "نتعرف على اتفاقية حقوق الطفل" ، شارك فيها 50 مشاركا من الطلبة وذويهم.

وقالت منسقة برنامج الضغط والمناصرة والتوعية المجتمعية في المركز الفلسطيني للنماء والتطور الانساني منى أبو شمط، أن الورشة تهدف الى توعية الطلبة وذويهم باتفاقية حقوق الطفل ومدى تطبيقها في مجتمعنا الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الطفل الفلسطيني تحت الاحتلال.

وأشارت الى ان الورشة ناقشت مبادئ اتفاقية حقوق الطفل (كالمساواة وعدم التمييز، ضرورة توفير الإحتياجات الاساسية للأطفال ، وحق الطفل في البقاء والنماء، وحقه في المشاركة)، كما تم تقديم شرح مفصل عن حقوق الطفل الواردة في الاتفاقية كحق التعليم واللعب والحق في العيش مع الاسرة وحمايته من الإساءة بكافة إشكالها وأنواعها.

وفي نهاية الورشة أجمع المشاركون على ضرورة التعاون بين المؤسسات التي تعنى في مجال رعاية الأطفال من أجل تقاسم النهوض بمستوى الوعي القانوني والحقوقي فيما يتعلق بالطفولة والأطفال، وتطبيق نصوص المواثيق الدولية على اطفال فلسطين والنهوض بواقعهم.