الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام أصحاب الأراضي المهددة بالمصادرة في يطا

نشر بتاريخ: 07/04/2012 ( آخر تحديث: 07/04/2012 الساعة: 15:13 )
الخليل -معا- اعتصم أصحاب الأراضي المهددة بالمصادرة لصالح البؤرة الاستيطانية المسماة " افي قال" في يطا جنوب الخليل، وذلك وبالتنسيق مع اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان .

وذكر منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان وعضو هيئة المتابعة العليا لمقاومة الجدار والاستيطان الضفة الغربية راتب الجبور بأنه تم التنسيق لهذا الاعتصام تأكيدا على رفض السياسة الاسرائيلية التي يمارسها الاحتلال في الاستيلاء على المزيد من الأراضي وقد شارك بالاعتصام أصحاب هذه الأراضي الواقعة في واد ماعين والقريبة من البؤرة الاستيطانية المذكورة .

وقال الجبور انه قد تمت مشاركة العديد من المواطنين والمتضامنين الأجانب واليهود وحضرت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مما أدى الى عراك بالأيدي في محاولة للجيش من اجل طرد هؤلاء المشاركين بحجة أنها منطقة عسكرية مغلقة في حين يُسمح للمستوطنين بالعمل في الليل لصب أساسات جديدة لبناء وتوسيع المستوطنة المذكورة .

وناشدالجبور كل المؤسسات الوطنية والحقوقية والدولية بالعمل على إيقاف توسع هذا السرطان الاستيطاني الذي يلتهم الأرض والشجر وحتى الحجر لتفريغ هذه الأراضي من محتواها العربي وفرض الطابع الاسرائيلي عليها.