الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل الاستعدادات لانطلاق بطولة فلسطين الثالثة لملاكمة الرجال والشباب

نشر بتاريخ: 07/04/2012 ( آخر تحديث: 07/04/2012 الساعة: 18:13 )
طولكرم – معا - منتصر العناني - يواصل الاتحاد الفلسطيني للملاكمة استعدادته لانطلاق بطولة فلسطين التصنيفية الثالثة لملاكمة الرجال والشباب والتي ينظمها الاتحاد تكريما للمرحوم عبد الناصر ووليد شباب وهما من رواد الملاكمة الفلسطينية وتنطلق البطولة البطولة التي اطلق عليها الاتحاد اسم بطولة الشهيد خليل الوزير " ابو جهاد " في العشرين من الشهر الجاري في قاعة جامعة الاستقلال " الاكاديمية الفلسطينية للعلوم الامنية " في اريحا وتحت رعاية مجموعة حمودة الاستثمارية .

وكان اتحاد الملاكمة قد واجه مؤخرا بعض الصعوبات في تحديد مكان اقامة البطولة وجاءت مكرمة ادارة جامعة الاستقلال في استضافة البطولة عونا لخروجه من عنق الزجاجة حيث يذكر ان رياضة الملاكمة الفلسطينية وهي الرياضة الاعرق والاقدم في تاريخ الرياضات الفلسطينية عانت وما زالت تعاني على مر عقود من عدم توافر قاعة تدريبية متخصصة تصلح لاقامة البطولات والاستضافات والمعسكرات التدريبية .

وكان الاتحاد قد اعلن في وقت سابق عن موعد اقامة البطولة وباشر بتوزيع دعوات المشاركة للاندية حيث يتوقع مشاركة ستة عشر ناديا ومركزا من مختلف المحافظات الفلسطينية وكان خليل زاهدة رئيس الاتحاد قد اوعز بتكثيف الاستعدادات لتقديم مستوى فني جيد من خلال البطولة يليق بسمعة الملاكمة وتاريخها الطويل وفي اطار الاستعدادات للبطولة اعلن الاتحاد عن اقامة دورة فنية للحكام الوطنيين والحكام المستجدين ستسبق موعد البطولة بايام قليلة .

وتعتبر هذه البطولة الحدث الاكبر والابرز في نشاطات وبطولات رياضة الملاكمة الفلسطينية كون هذه البطولة تتمتع بروح المنافسة العالية فيما سيتم تشكيل واختيار عناصر المنتخب الوطني للملاكمة من خلال هذه البطولة .

وقد سعى الاتحاد خلال دورته الحالية على توزيع نشاطاته في جميع محافظات الوطن من اجل نشر وتطوير اللعبة وقد حاول غير مرة في وقت سابق اقامة البطولة في اريحا التي لم تستضف اي بطولة في وقت من تاريخ الملاكمة ويعتبر نجاح هذه البطولة في الوقت الحالي والتي تقام في اريحا لاول مرة تتويجا لنشاطات وانجازات الاتحاد الحالي الذي عمل بجهد وبكد طوال اربع سنوات قام خلالها بتنظيم العديد من البطولات التنشيطية والتصنيفية لفئات الناشئين والشباب والرجال وشارك بالعديد من البطولات العربية والدولية .

وكانت بطولة فلسطين التصنيفية الثانية للرجال " بطولة الراحل اديب الدسوقي " في كلية الزراعة في العروب فاتحة نشاطات الاتحاد الذي واصل عمله رغم امكاناته المتواضعة والعوائق الجمة التي واجهته خلال دورته .

وفي ذات السياق تواصل الاندية والمدربين الوطنيين استعدادتهم لهذا الحدث الرياضي الضخم ويكثف الملاكمين تمريناتهم من اجل الظفر باللقب الغالي لهذه البطولة ومن ابرز الاندية التي تشارك في لعبة الملاكمة . نادي هلال القدس . المركز الاجتماعي قلنديا . اكاديمية العيزرية . نادي يعبد الرياضي – جنين . نادي القدس الرياضي . مركز سولو – جنين . نادي فايتنغ زون – رام الله . نادي شباب عسكر – نابلس . المعهد العربي – القدس . اكاديمية الخليل . مركز الفرسان الرياضي . نادي شباب نابلس . نادي ابو ديس الرياضي . مركز شعفاط .