الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مبادرة "مع الشباب": الاتحاد الاوروبي يتواصل مع الشباب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 07/04/2012 ( آخر تحديث: 07/04/2012 الساعة: 18:05 )
رام الله- معا- اطلق الاتحاد الاوروبي بالشراكة مع منتدى شارك للشباب مبادرة "مع الشباب"، حيث تشكل هذه المبادرة فرصة للشباب للالتقاء سويا في مجموعة من النشاطات بقيادة شبابية من مختلف انحاء الضفة الغربية وغزة.

وتقوم حملة مع الشباب خلال الفترة بين نيسان وحزيران، بتجميع الشباب من فلسطين حول مجموعة من النشاطات الترفيهية والذهنية، مثل محاضرات جامعية، وأيام عمل تطوعي ومباريات كرة قدم والعديد من النشاطات الأخرى.

وقال ممثل الاتحاد الاوروبي جون غات-راتر: "انتم – الشباب الفلسطيني – كنتم دائما في المقدمة وما زلتم تقودون عندما يستدعي الامر خدمة مجتمعكم والتواصل مع مختلف الثقافات. نحن في الاتحاد الاوروبي نؤمن بذلك. ان مبادرة مع الشباب ستمنحنا نحن وانتم الفرصة لنتعلم عن قيم وخبرات بعضنا البعض. انضموا الينا من اينما كنتم: من جنين، نابلس، طولكرم، الخليل، بيت لحم، سلفيت، رام الله، وغزة للتعلم والتبادل والالتقاء مع اناس جدد واماكن جديدة".

وتم اطلاق الحملة في قرية الزاوية في محافظة سلفيت حيث انضم اكثر من 80 متطوع فلسطيني واجنبي الى جانب مواطني القرية في اعادة تأهيل النبع الوحيد في القرية لكي يصبح قابل للاستخدام من قبل مواشي المزارعين.

أما النشاطات الاخرى المخطط لها خلال الفترة ما بين نيسان وحزيران هي كالتالي:
|170976|
مسابقة كرة القدم الوطنية: وفي اطار خلفية بطولة اوروبا لكرة القدم لعام 2012 التي ستجرى في بولندا واوكرانيا، ستتنافس 16 مدرسة من مختلف مناطق الضفة الغربية بطريقة خروج المغلوب في اطار تصفيات وستجرى المباراة النهائية في رام الله بتاريخ 9 أيار وهو ايضا يوم اوروبا.

مسابقات الركض للمتعة: ستجرى ثلاثة مسابقات ركض للمتعة في الضفة الغربية (في سبسطية، وغور الاردن وسلفيت). سيشارك في المسابقات ما يزيد عن 100 رياضي في كل منطقة. ستجرى هذه المسابقات من اجل ترويج السياحة وروح العمل التطوعي في المنطقة.

ندوات تثقيفية: بحضور ممثل الاتحاد الاوروبي السيد جون رات-غاتر، ستقوم الجامعات الفلسطينية باستضافة اربعة ندوات تثقيفية في مختلف الجامعات الفلسطينية في الضفة الغربية وغزة. ستكون هذه فرصة لطلبة تخصص العلوم السياسية للتعرف بشكل اكبر على الاتحاد الاوروبي ومناقشة العلاقات السياسية الحالية بين الاتحاد الاوروبي وفلسطين.

مسابقة الاتحاد الاوروبي: ستتنافس الجامعات في اربعة مسابقات منفصلة (الضفة الغربية: شمال، وسط وجنوب، وغزة) فيما بينها حيث ستحاول الاجابة من خلال حلقات س. ج. على اسئلة عن الاتحاد الاوروبي. ستعمل هذه المسابقات على امتحان الطلبة حول معرفتهم بالاتحاد الاوروبي والعلاقة بين الاتحاد الاوروبي وفلسطين.

العمل التطوعي: روح العمل التطوعي مهمة وضرورية من اجل بناء الجسور في التجمعات السكانية المحلية، لذلك، ستقوم حملة مع الشباب باستضافة اربعة ايام تطوعية. سيتم تنظيمها في الضفة الغربية وغزة وستجمع الشباب المحلي والمجتمع الدول من اجل المشاركة في نشاطات مختلفة، بما فيها تنظيف الساحات العامة ومساعدة منظمات الأطفال.