الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خميس زقوت الأول عالمياً في دفع الجلة والثاني في رمي القرص والرمح

نشر بتاريخ: 07/04/2012 ( آخر تحديث: 07/04/2012 الساعة: 17:53 )
غزة – معا - إياد الريس -أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوي لذوي الاحتياجات الخاصة البارلمبيك ( (IPCمؤخرا عن قائمة التصنيف العالمي لإبطال ألعاب القوي لذوي الاحتياجات الخالصة المتأهلين إلي أولمبياد لندن 2012 ، حيث احتل البطل الفلسطيني الاولمبي خميس حسن زقوت المركز الأول عالمياً في دفع الجلة والثاني في رمي القرص والرمح بعد مشاركته في بطولة فزاغ الدولية لألعاب القوي لزوي الاحتياجات الخاصة التي أقيمت مؤخراً في كل من دبي والشارقة والعين في دولة الإمارات العربية المتحدة .

ويعتبر البطل الاولمبي خميس زقوت من مواليد 1965 في مدينة خانيونس بطل أولمبي علي طريق الأبطال العالميين ، وقد حطم زقوت الرقم العالمي في دفع الجلة في بطولة فزاغ الدولية مسجلاً 11,34م وفي رمي الرمح احتل المركز الثاني عالمياً بحسب التصنيف وتسجيله مسافة 25,79 م خلف البلغاري يوسينوف مصطفي الذي سجل 25,81 م وكذلك احتل المركز الثاني في نفس التصنيف في رمي القرص مسجلاً 34,80 م خلف نفس اللاعب الذي سجل مسافة 37,74 م وهو نفس اللاعب الذي احتل المركز الثاني خلف البطل زقوت في دفع الجلة وسجل 9,20 م .
|170985|
ويعتبر البطل الفلسطيني القومي القادم زقوت أمل فلسطين في أولمبياد لندن 2012 والحصول علي ذهبية دفع الجلة إلي جانب ميداليات أخري في رمي القرص والرمح ، كما وعد زقوت الرئيس محمود عباس عندما التقي سيادته بعثة فلسطين في أسياد الدوحة .

ويعول البطل الاولمبي زقوت الذي عبر عن سعادته الغامرة بهذا التصنيف علي معسكر إعداد خارجي تحت قيادة مدربة القدير/ موسي قدوم لضمان الحصول علي الذهب الذي ينتظره الشعب لفلسطيني لنؤكد للعالم بأننا قادرون علي الإبداع وتسجيل الانجازات في أكبر المحافل العالمية كما نسجل أروع الانتصارات في مقارعة الاحتلال وأننا شعب يستحق الحياة مثل كل شعوب الأرض .

من جانبه أكد المدرب القدير موسي قدوم عن فخره وإعتزازة بلاعبة البطل خميس زقوت ، مضيفاً لم أتفاجأ من حصول خميس علي المركز الأول في ه1ا التصنيف في دفع الجلة ، وكان بإمكانه أن يحرز ذهبيتي الرمح والقرص لكن هناك تكتيك يفهمه المدربون واللاعبون في مثل هذه البطولات بعد أن يضمنوا التأهل فيخفوا بعض من قدراتهم وإن أدي إلي فقدانهم ميداليات يستحقونها حتى يضللوا خصومهم في البطولة الأهم وهي الاولمبياد القادم لندن 2012 ويفاجئوهم .

ويستعد زقوت للاولمبياد القادم وفي جعبته 27 ميدالية ملونة في بطولات عربية وأفروعرية ودولية وأولمبية منها 15 ذهبية و7 فضية و5 برونزية .
- ويؤكد الموقع الالكتروني للاتحاد الدولي لألعاب القوي لذوي الاحتياجات الخاصة الخبر الخاص بترتيب تصنيف الأبطال الاولمبيين الذين تأهلوا إلي أولمبياد لندن 2012 كما هو مبين في بالشكل .