الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الليلة :اهلي الخليل حجز بطاقة الصعود الى المحترفين

نشر بتاريخ: 07/04/2012 ( آخر تحديث: 07/04/2012 الساعة: 20:10 )
الخليل – معا - غيث غيث - احتفل اليوم الأهلي الخليلي رسمياً بصعوده إلى دوري المحترفين بعد تغلبه على شقيقه فريق الخضر بثنائية بيضاء سجلها في إستاد الحسين بن علي الدولي، وذلك ضمن مباريات الأسبوع العشرون من دوري الدرجة الأولى ( احتراف جزئي)، ليرفع الأهلي رصيده إلى (42) نقطة في الصدارة، فيما تجمد رصيد الخضر عند النقطة (33)، واليكم الأحداث:

التشكيلة

أهلي الخليل
لعب بخطة 4/4/2 – في حراسة المرمى مأمون الخطيب ومن أمامه محمود خليلية وشادي الجعبة وعلى اليمين واليسار مراد أبو ميزر ومحمود ضيف الله وفي الوسط من اليمين مصعب أبو سالم(د63 معتز حسان) ونسيم أرملي وتوفيق اسعد وفادي دويك(د 72مجدي القاعود)، وفي المقدمة بسام أرملي(د86 زهير شعبان) وخلدون الحلمان.
المدرب: خضر عبيد.
|171015|
شباب الخضر
لعب بخطة 4/4/2- في حراسة المرمى احمد مسالمة ومن أمامه باسم المحسيري وعلي أبو صرة وعلى اليمين واليسار يوسف حسن وبيان نزار وفي الوسط من اليمين محمد الزعبي(د79 احمد الشولي) وعلي عايش(د63 خليل عيسى) وبهاء عيسى وشادي الفرحان(د54 احمد زكريا)، وفي المقدمة محمود الشولي ورامي مسالمة.
المدرب: عبد الفتاح عرار.

الحكام: يونس الشويكي ساحة – أمين الحلبي مساعد أول – سعدي أبو اسنينه مساعد ثاني- عبد الرحيم ادريس رابعاً.
مراقب المباراة: عزيز وزوز.
|171016|
الشوط الأول:
إنطلقت المباراة سريعة من قبل الأهلاوية، وحصلوا على أول فرصة من خلال ثابتة نفذها خلدون الحلمان من الخاصرة اليسرى سددها بشكل رائع تمكن منها الحارس احمد مسالمة على دفعتين د5، وبعد دقيقتين مباشرة أرسل الحلمان كرة قصيرة وصلت بسام أرملي سددها من حافة الصندوق قوية جانبت القائم، وأتبعها اللاعب نفسه بتسديدة مرادفة لسابقتها لكن بمحاذاة القائم.

ومن هجمة مرتدة للأهلي أرسل الحلمان كرة بالمقاس لفادي دويك استقبلها على صدره وصوبها بيساره علت القائم، وفي غضون ذلك ومن كرة مفاجأة انفرد بها محمد الزعبي لكن تمكن منها مأمون الخطيب ببراعة د15.
وفي الدقيقة 30 كاد الأهلي أن يحرز هدف السبق عندما انسل بسام أرملي بكرة من الميسرة وعكسها بالعمق كاد دويك أن يسدد لكن أبعدها الحارس مسالمة بشكل رائع.
|171017|
واستمرت المباراة بأحداثها الغير مقنعة من كلا الفريقين، حيث تلقى بهاء عيسى البطاقة الصفراء اثر مخاشنته لنسيم أرملي د41، وبعدها مباشرة انسل شادي الفرحان من الميسرة وتقدم بالكرة وسددها صاروخية تألق لها الخطيب وحولها لركنية غير مستغلة، وفي نهاية الشوط حصل الخضر على ثابتة تصدى لها رامي مسالمة من مسافة قريبة تمكن منها الخطيب، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني:
ومنذ بداية الشوط فجر الخضر صمته بكرة خطفها الفرحان وأرسلها إلى رامي مسالمة وانفرد بالمرمى محاولاً اجتياز الحارس وسدد كرة جميلة أبعدها المدافع شادي الجعبة باللحظة الأخيرة حارماً الخصم من التسجيل، وفي المقابل تمكن الأهلي من افتتاح التسجيل بعد أن نفذ الحلمان كرة ومررها قصيرة إلى توفيق اسعد توغل بها وسددها قوية داخل الشباك معلناً عن مُولد الهدف الأول بالمباراة د49.
|171018|
وزج عرار بأحمد زكريا مكان شادي الفرحان من اجل تنشيط المنطقة الوسطى على أمل تعديل النتيجة د54، وبعد ثلاث دقائق عزز الأهلي النتيجة بهدف ثان بعد أن تهيأت كرة من مشارف الجزاء لبسام أرملي صوبها قوية أبعدها الحارس لتذهب إلى الجهة اليسرى وصوبها فادي دويك صاروخية في حلق المرمى د57، وتلقى بعدها مباشرة دويك البطاقة الصفراء اثر خلعه للقميص، وتبعتها فرصة أروع للأهلاوية عندما مرر دويك كرة إلى توفيق اسعد حاول برأسه ارتدت بالقائم العلوي وعادت له مرة أخرى تمكن منها المتألق مسالمة وحولها إلى ركنية غير مستثمرة د60.

ودخل بعدها من الأهلي معتز حسان مكان مصعب أبو سالم، ودخل من الخضر خليل عيسى مكان علي عايش د63، فيما تلقى لاعب الخضر رامي مسالمة البطاقة الصفراء اثر اعتراضه على قرار الحكم، وبعدها خرج من الأهلي فادي دويك ودخل مكانه مجدي القاعود د 72، فيما تلقى بعدها خليل عيسى البطاقة الصفراء بعد عرقلته لشادي الجعبة، وتلقى في نفس الوقت مراد أبو ميزر البطاقة الصفراء اثر احتكاكه بالخصم، وتلتها البطاقة الصفراء للاعب الأهلي شادي الجعبة في ظروف غير معروفة د75.
|171019|
وسنحت بعدها فرصة ذهبية للخضر عندما استغل رامي مسالمة سرعته وتوغل بالعمق ليجد نفسه في مواجهة الخطيب ويضع كرة مرت جانبية د76، ودخول احمد الشولي مكان محمد الزعبي من الخضر د79.
وفي الدقيقة 82 تلقى بسام أرملي البطاقة الصفراء اثر مخاشنته للاعب الخصم، وحاول بعدها الشولي بكرة ثابتة مرت بمحاذاة القائم، فيما تلقى لاعب الخضر باسم المحسيري البطاقة الصفراء اثر تعمده للمس الكرة د 85.

ودخل من الأهلي زهير شعبان مكان بسام أرملي د86، وحصل الأهلي على ثابتة نفذها الحلمان قوية ارتطمت بالحائط البشري.
وأعطى الحكم خمسة دقائق كوقت بديل لم يستغله الفريقين، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي الخليلي بهدفين نظفين، واحتفل بعدها الأهلي داخل المستطيل الأخضر وسط هتافات جماهيرة جميلة.
|171020|