الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية طولكرم تعقد امتحان الأولمبياد الرابع في ثلاث تخصصات

نشر بتاريخ: 08/04/2012 ( آخر تحديث: 08/04/2012 الساعة: 08:36 )
طولكرم- معا- ضمن خطة وزارة التربية والتعليم العالي عقدت مديرية طولكرم يوم امس اليوم السبت المرحلة الثانية من الأولمبياد الرابع.

وقام مدير التربية والتعليم في طولكرم حسن سلامه بتفقد قاعات الامتحان في المدرسة العدوية الثانوية واطلع عن كثب على سير الامتحان وتحدث مع بعض الطلبة حول الأسئلة ورافقه نزيه نصر الله النائب الفني وأحمد عمار رئيس قسم الاشراف ومشرفي الرياضيات والعلوم في مديرية التربية والتعليم في المحافظة.

يذكر أن المرحلة الاولى من الأولمبياد تمت على مستوى المدارس وباشراف مشرفي المناطق والعناقيد التعليمية في النصف الأول من شهر آذار، حيث تم اختيار الطلبة المتفوقين للمرحلة الثانية بمعدل طالب عن كل شعبة.

وبلغ عدد الطلبة المشاركين في الامتحان في المرحلة الثانية 100 طالب وطالبة في الرياضيات للصف التاسع، و99 طالب وطالبة في مبحث العلوم للصف العاشر، و37 طالب وطالبة في مبحث الكيمياء للحادي عشر العلمي.

وقد تم يوم الخميس الماضي عقد اولمبياد مبحث المعلوماتية لطلبة الحادي عشر بفروعه المختلفة وبلغ عدد الطلبة 92 طالب/ة. هذا وسيتم عقد المرحلة الثالثة على مستوى الوزارة في بداية شهر أيار القادم وباشتراك الطلبة الأوائل في المرحلة الثانية.

ويأتي عقد هذا الامتحان من أجل تنمية التفكير والابداع والكشف عن المواهب والمتفوقين وكيفية تطبيق المناهج في مواقف حياتية ومن أجل تعويد الطلبة على الامتحانات الموحدة وازالة الخوف عندهم.

جدير بالذكر أن مديرية التربية والتعليم في طولكرم قد حصدت الكثير من المراكز الأولى على مستوى الوطن في امتحانات الأولمبياد في الأعوام السابقة للصفوف والمباحث المختلفة وبعضهم مثل فلسطين في الاولمبياد العربي في مبحث الكيمياء والذي عقد قبل عامين في الامارات العربية المتحدة.