الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجالية الفلسطينية في كورمبا البرازيلية تحيي ذكرى الارض

نشر بتاريخ: 08/04/2012 ( آخر تحديث: 08/04/2012 الساعة: 10:38 )
كورمبا- معا- حيت الجمعية العربية الفلسطينية البرازيلية ومجموعة شباب فلسطين في مدينة كورمبا بولاية ماتورغروسو دسو في البرازيل، الذكرى السادسة والثلاثين ليوم الارض في قاعة جمعية التجارة والاقتصاد في الولاية، بحضور عدد كبير من ابناء الجالية والاصدقاء البرازيليين.

واستهل الحفل بعزفٍ للسلامين الوطنيين البرازيلي والفلسطيني، تلاه تقرير عن اوضاع الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال والجرائم التي ترتكب بحقه من قبل الاحتلال ومستوطنيه.

والقيت كلمات ايدت نضال الشعب الفلسطيني من اجل استرداد حقوقه المشروعة واقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ،نددت بالاستيطان وجدار الضم والتوسع.

وتخلل الحفل فقرات فنية تراثية فلسطينية من دبكة وازياء شعبية عبرت عن تمسك الجالية بتاريخ فلسطين.

وخلال الحفل تم الاتفاق على ايفاد مجموعات من الشبيبة الفلسطينية في الولاية الى فلسطين للإطلاع عن قرب على الاوضاع فيها وزيادة الارتباط بينهم وبين شعبهم وارض ابائهم ومقدساتهم.

وكان من بين الحضور رئيس بلدية كورمبا هويتر دي الفيرا ورئيس بلدية لداريو جوزية سعاد، وقنصل جمهورية بوليفيا جواوس ميريدا ورئيس المركز الثقافي العربي الفلسطيني البرازيلي في ولاية ماتغورسو دسول الدكتور جمال سالم ورئيس الجمعية العربية البرازلية في مدينة كورمبا عمر فارس .

من جانب اخر رحب رئيسا بلديتي كورمبا ولداريو هويتر دي الفيرا وجوزية سعاد، بدعوة الجالية لزيارة الاراضي الفلسطينية للتضامن مع الشعب الفلسطيني في نضاله الوطني.