الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق فعاليات يوم الأسير الفلسطيني في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 08/04/2012 ( آخر تحديث: 08/04/2012 الساعة: 13:15 )
غزة- معا- قال عطالله ابو السبح وزير الأسرى في الحكومة المقالة إن قضية الأسرى يجب ان توحد جميع الفلسطينيين، معتبرا ان الجهد المطلوب من اجل الأسير لا يكاد يذكر بالقياس إلى ما يستحقه الأسير من جهد وعمل ومهما بذلنا فنحن مقصرون.

وأضاف أبو السبح خلال الإعلان عن انطلاق فعاليات يوم الأسير في غزة :"يجب أن يكون هناك مساندة للأسرى إعلاميا وقانونيا والتواصل مع كل العالم لوقف ممارسات الاحتلال ضد الأسرى".

واستذكر ابو السبع ما جري مع الأسرى عباس السيد ومروان البرغوثي وجمال ابو الهيجا من اعتداء عليهم بالضرب، مؤكدا ان فعاليات يوم الأسير فرصة للتعبير عن التضامن مع قادة ورموز الشعب الفلسطيني.

وقال ان الفعاليات مع الأسير يجب ان تبدأ من اليوم وتستمر حتى خروج آخر أسير من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا ابو السبح فصائل المقاومة الى خطف جنود إسرائيليين من أجل مبادلتهم بالأسرى الفلسطينيين، مضيفا "طالما يطور الاحتلال أسلحته لمحاربة الأسري فعلي الشعب الفلسطيني تطوير إمكاناته لتحرير أبناءه".

من جانبه اعتبر احمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة ان قضية الأسرى هي قضية الأمة وبانطلاق الفعاليات يدل على ان شعبنا موحد تجاه قضية الاسرى التي تعتبر قضية وطنية وإنسانية وأخلاقية، مضيفا :"هذه الفعاليات حينما نبدأها تدل على ان الشعب الفلسطيني مصر على تحري الأسرى".

ووصف بحر الهجمة على الاسرى وخاصة النواب بمحاولة معاقبة الشعب الفلسطيني على الخيار الديموقراطي، موضحا ان التشريعي سيعقد جلسة خاصة يوم الاسير في مقر وزارة الاسرى تضامنا مع الاسرى.