الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة فلسطين في بلغراد تنظم حفلا بمناسبة يوم الارض

نشر بتاريخ: 08/04/2012 ( آخر تحديث: 08/04/2012 الساعة: 14:25 )
بلغراد- معا- نظمت سفارة دولة فلسطين في بلغراد- جمهورية صربيا بالاشتراك مع الجالية الفلسطينية واتحاد طلبة فلسطين في صربيا امس في مدينة فرشاتس حفلا جماهيريا كبيرا بمناسبة يوم الارض.

وقد افتتح الحفل في المركز الثقافي للمدينه وحضره محافظ المنطقه ورئيس البلديه وعدد كبير من وجهاء وفعاليات المدينه ووسائل الاعلام المرئية والمسموعه، وكذلك المئات من مواطني مدينة فرشاتس التي يتعايش فيها عدة اقليات عرقيه اهمها الاقليه الرومانيه مع الاغلبيه الصربيه في انسجام وتواصل انساني.

والقت نادا سيمتش مديرة المركز الثقافي للمدينه وهي الجهه الراعيه والداعيه للحفل كلمة رحبت فيها بالحضور واستذكرت الدور الهام الذي لعبه الشعب الفلسطيني في الحضارة الانسانيه.

كما القى المحافظ كلمة رحب فيها بابناء الشعب الفلسطيني الذين حلوا ضيوفا على مدينتهم وأكد على اواصر الصداقه والمحبه بين الشعبين الصربي والفلسطيني وقال ان النضال العادل للشعب الفلسطيني الذي يقوده ويعبر عنه الرئيس محمود عباس يحظى بدعم الشعب الصربي بكافة انتمائآته العرقيه والدينيه وان ذلك سوف يستمر حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه في اقامة دولته المستقله.

وقد شكر سفير دولة فلسطين محمد نبهان في كلمة جمهورية صربيا على ما تقدمه من دعم لفلسطين وخاصة في المحافل الدوليه وكذلك الشعب الصربي الصديق الذي لم يتوانى عن تقديم كافة اشكال الدعم والمساعده .

ونوه أن هذه المدينة العريقه فرشاتس قد خرجت اوائل الطيارين الفلسطينيين الذين ساهموا في مسيرة شعبهم بكل امانه ولم يبخلوا في التضحبة من اجل قضيته العادله ولا زالوا يحملون مشاعر الصداقه والمحبه والامتنان لهذه المدينه ومواطنيها.

هذا وتجول الحضور في قاعات المركز التي ضمت معرضا للتراث والمطرزات الفلسطينيه ومعرضا آخر يصور المدن والاماكن المقدسه المسيحية والاسلاميه في فلسطين ويظهر اصرار الشعب الفلسطيني على الحياه والعطاء رغم كل ما تحاول اسرائيل باجراآتها الاحتلاليه وبأكاذيبها حول التاريخ ماضيه وحاضره.

كما قدم الطلبه الفلسطينيون فقرات من الدبكه الفلسطينيه حازت على اعجاب وتفاعل الحضور. هذا وعرض الفلسطينيون افلاما وثائقيه تظهر ما تقوم به اسرائيل من تقطيع لتواصل الوطن وبناء المستوطنات والجدران العنصريه على اراضيهم.

هذا وتناول الحضور مأكولات فلسطينيه تقليديه وسط حفل استقبال اقامته السفارة الفلسطينيه على شرف محافظ مدينة فرشاتس ورئيس بلديتها والقنصل الروماني في المدينه ووجهاء وفعاليات المدينه التي شهدت يوما فلسطينيا جميلا عمل الفلسطينيون فيه على تعريف مواطني هذه المدينه بحضارتهم وتراثهم الذي يضرب عميقا في التاريخ الانساني.