الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس تستقبل وفود أجنبية لبحث معاناة المواطنين

نشر بتاريخ: 08/04/2012 ( آخر تحديث: 08/04/2012 الساعة: 14:23 )
غزة-معا- إلتقى رئيس بلدية خان يونس الأستاذ محمد الفرا أربعة وفود أجنبية وعربية، وذلك في مكتبه، من أجل تعزيز التعاون المشترك ودعم إحتياجات البلديات في مجال المشاريع التطويرية والتنموية، إضافةً إلى توضيح حجم المعاناة الواقعة على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة جراء إستمرار الحصار.

وشملت الوفود التي إستقبلها الفرا بحضور نائبه المهندس صالح سلطان والدكتور وليد عامر مقرر لجنة العلاقات الدولية بالمجلس البلدي والمهندس محمد الأغا مدير البلدية، وفد التحالف الشبابي المصري وإتحاد البلديات التركي ومؤسسة تيكا التركية إضافةً إلى وفد من مدينة ديري الإيرلندية.

وخلال إستقباله الوفد المصري أوضح الفرا حجم المعاناة الواقعة على الشعب الفلسطيني جراء تفاقم أزمة الوقود وتوقف محطة توليد الكهرباء عن العمل والتي لا تزال تتهدد خدمات البلديات بالتقويض تدريجيا إن لم يتم حل الأزمة نهائية من جدذورها سيما وأن خدمات البلديات الأساسية تعتمد بشكل كلي على الكهرباء والمحروقات.

وزاد بأن البلدية تتطلع إلى المحيط العربي والإقليمي بأن يمارسوا ضغوطهم على الكيان المحتل من أجل رفع الظلم عن شعبنا وكسر الحصار والتخفيف من المعاناة القائمة.

وشدد الفرا خلال إستقباله وفد إتحاد البلديات التركي على أهمية تعزيز مختلف العلاقات الثنائية من أجل تطوير وتأهيل خدمات البلديات والعمل الجاد والدؤوب من أجل ربط البلديات التركية بنظيراتها الفلسطينية لتعزيز خدماتها وزيادة كفاءتها بما يعود بالفائدة على شعبنا العظيم.

وأشاد الفرا بالمستوى العالي وتقنيات العمل المعمول بها في البلديات التركية التي تمثل نموذجاً للتجارب الناجحة التي يحتذها بها، مؤكداً بأن بلديته ستتبذل ما بوسعها من أجل تحقيق الربط والتعاون مع بلديات تركيا.

وعقب لقاءه بالسيد (سيردار شام )الرئيس التنفيذي لمؤسسة تيكا التركية والطاقم المرافق له، أثنى الفرا على حجم المشاريع المهمة والحيوية التي مولتها مؤسسة تيكا التركية في مدينة خان يونس ومنها حديقة الصداقة التركية الفلسطينية والمسلخ التركي والمقبرة العامة وبئر مياه تيكا والعديد من المشاريع الأخرى التي خففت من معاناة شعبنا وعززت مكانة البلدية في المجتمع، معرباً عن أمله أن يكون العام الحالي عام التقدم والإزدهار في المشاريع بخان يونس والتي تدعمها مؤسسة وكالة التنمية والتعاون التركي.

ومن جانبه ثمن السيد (شام) الجهود المبذولة من قبل بلدية خان يونس في التواصل مع العالم الخارجي من أجل تأمين حياة كريمة للشعب الفلسطيني عبر المشاريع الإستراتيجية التي تعزز مكانتها وتساهم في الشراكة المجتمعية وشفافية العمل القائم على تحديد الأولويات الملحة.

ووأعرب رئيس الوكالة التركية عن تفهمه لمدى حاجة بلدية خان يونس لتنفيذ المزيد من المشاريع الطارئة والإغاثية ، معرباً عن أمله أن يتم تحقيق ذلك في أقرب وقت ممكن لتخفيف معاناة المواطن الفلسطيني.

وإلتقى الفرا بالسيد (جيري ماكويل) ممثلاً عن بلدية مدينة ديري الإيرلندية والوفد المرافق له وبحث معه أهمية بناء العُلاقات الثنائية ومد جسور التعاون البناء ما بين بلديتي ديري وخان يونس وإيجاد القواسم المشتركة لدعم الجانب الثقافي والرياضي والتعليمي وتطوير قطاعي الطرق والمياه، مشيداً بالدعم الكبير من قبل الشعب الإيرلندي ومؤسساته لصالح شعبنا وقضيته العادله، مؤكداً بأن الصداقة التي تربط مدينتي خان يونس وديري وصلت لدرجة الإخوة ما يؤكد على متانتها، موضحاً إلى أن مدينة خان يونس تتطلع إلى توطيد العلاقة مع ديري في مجالات التعليم والرياضة وفي نهاية اللقاء وجه السيد ماكويل إلى رئيس بلدية خان يونس وأعضاء المجلس البلدي دعوة مفتوحة لزيارة بلاده والبدء بتنفيذ برامج التواصل في المجالات كافة.