الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات يقدم لممثل اليابان شكر وتقدير الرئيس محمود عباس

نشر بتاريخ: 08/04/2012 ( آخر تحديث: 08/04/2012 الساعة: 16:09 )
أريحا -معا- قدم الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" ورئيس الوفد الفلسطيني لمفاوضات الوضع النهائي، شكر وتقدير الرئيس محمود عباس لليابان حكومة وشعباً على المساعدات التي تقدمها للشعب الفلسطيني والتي كان آخرها توقيع اتفاقية مشروع الصرف الصحي لمدينة أريحا مع رئيس بلديتها المحامي حسن صالح، وذلك عشية بدء زيارة الرئيس عباس لليابان.

جاء ذلك أثناء لقاء د. عريقات مع ممثل اليابان لدى السلطة الفلسطينية هاشيموتو، وأعرب عن تقديره لما بذلته الحكومة الفلسطينية في هذا المجال وخاصة وزارة التخطيط ممثلة بالدكتور علي الجرباوي وسلطة المياه ممثلة بالدكتور شداد العتيلي، وكذلك وزارة الأوقاف ممثلة بالوزير محمود الهباش، على ما بذلوه من جهود خلال السنوات الماضية مع بلدية أريحا في سبيل الوصول إلى تنفيذ هذا المشروع.

من الجدير بالذكر أن مؤسسة التعاون الياباني (جايكا) تتخذ من مدينة أريحا مقراً لها، حيث تعتبر الداعم الرئيسي لمجلس الخدمات المشترك لمحافظة أريحا والأغوار والذي يشمل أيضاً محافظة طوباس والأجزاء الشرقية من محافظة نابلس.

وأطلع عريقات ممثل اليابان على آخر المستجدات الحاصلة على الساحتين الميدانية والسياسية، مثمناً ما تبذله اليابان من جهود في سبيل الحفاظ على خيار الدولتين على حدود 1967.

على صعيد آخر التقى عريقات مع ممثل الاتحاد الاوروبي في فلسطين جون جواتريت، وبحث معه في عدد من القضايا التي تهم الجانبين وعلى رأسها دور الاتحاد الأوروبي في الاجتماع المرتقب للجنة الرباعية الدولية المقرر عقده في واشنطن في 11 من الشهر الجاري.