الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

باسم الرئيس عباس- مأدبة غداء على روح الفنان الكبير خالد تاجا

نشر بتاريخ: 09/04/2012 ( آخر تحديث: 09/04/2012 الساعة: 09:13 )
دمشق -معا- أقامت منظمة التحرير الفلسطينية مأدبة غداء باسم الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين ظهر أمس على روح الفنان الكبير خالد تاجا.

وبكلمة قصيرة قال السفير أنور عبد الهادي أن الرئيس أبدى اهتماماً بالغاً بتكريم الفنان الراحل وذلك من خلال توجيهاته لنا بالمشاركة بالجنازة وإقامة مأدبة غداء على روحه ذلك لأن الفنان الراحل كان من أبرز الفنانين السوريين الذين قدموا أعمالاً للقضية الفلسطينية تشرح معاناة الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات وفي لحظات اللجوء عام 48".

وتابع عبد الهادي بالقول أن الرئيس يهتم بالدراما الملتزمة لما لها من أثر كبير في تجسيد واقع المعاناة ونضال وتضحيات الشعب الفلسطيني في سبيل الحرية والاستقلال, مشيراً الى أن الرئيس كرم عشرات الفنانين السوريين من خلال تكريمهم في عمان وتقديم الأوسمة لهم ولأعمالهم الوطنية, وإن تكريم الرئيس للفنان الراحل خالد تاجا هو تكريم للشعب السوري الشقيق الذي قدم الكثير للقضية الفلسطينية.

من جهته قال غسان تاجا شقيق الفنان الراحل:" إننا نقدم جزيل الشكر والعرفان باسم العائلة وأصدقاء ومحبي وفناني سوريا للسيد الرئيس محمود عباس على هذه المأدبة و وقوفه معنا منذ مرض الفنان الراحل من خلال استعداده لمعالجة شقيقنا في أي مكان في العالم و وقوفه إلى جانبنا في مصابنا الأليم.".

واكد:" أن فلسطين هي قضيتنا الجوهرية, وإننا لم نستغرب من الرئيس أبو مازن هذه المواقف الإنسانية والقومية لأنه متميز بالمصداقية والشفافية".

وحضر المأدبة عدد كبير من محبي و أصدقاء الفنان الراحل وعدد من الفنانين السوريين وعائلة المرحوم وأقاربه.