الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع في مصلحة مياه رام الله مع رؤساء بلديات ومجالس قروية

نشر بتاريخ: 09/04/2012 ( آخر تحديث: 09/04/2012 الساعة: 09:28 )
رام الله- معا- بهدف بحث سبل تعزيز التواصل البنّاء بين مصلحة مياه محافظة القدس لمنطقة رام الله والبيرة ومشتركيها استضافت المصلحة رؤساء المجالس القروية والبلدية لمناطق شمال وشرق رام الله، حيث عقد إجتماع مطول مع المدير العام للمصلحة عبد الخالق الكرمي ومدير عمليات المصلحة المهندس بسام الصوالحي ومشرف العلاقات العامة وليد الهودلي وبحضور ومشاركة مندوب سلطة المياه الفلسطينية ومسؤل التعرفة السيد كمال عيسى.

وبدأ الاجتماع بالترحيب بالوفد والتأكيد على اهمية هذه اللقاءات التي تتبناها ادارة المصلحة كنهجا لتحسين مستوى الخدمة التي تقدمها للجمهور.

من جانبه قدم الكرمي شرح تفصيلي عن أوضاع المصلحة من حيث النشأة عام 1966، حيث اوضح ان المصلحة مؤسسة غير ربحية ولا تقوم الا على خدمة المواطن وتغطية تكاليف التشغيل دون استهداف الربح، وكذلك ما تبذله من جهد للتخفيف من معاناة الناس على الرغم من محدودية كمية المياه المتاحة في فصل الصيف، كما بين ان الوضع المادي صعب ولا يسمح بتجديد الشبكات على نطاق واسع، اما بالنسبة لتعرفة الاسعار الجديدة فقد اوضح المراحل التي مرت بها العملية، خاصة فيما يتعلق بالتزام المصلحة وسلطة المياه بعدم رفع الاسعار على المشترك المنزلي سوى اغورات قليلة.

كما بين أن المصلحة منذ الاجتياح الاسرائيلي سنة 2000 وهي تعاني من صعوبة المحافظة على وضع مالي متوازن، هذا واكد على ضرورة ايفاء المشتركين بكامل التزاماتهم والتوقف عن استهلاك المياه بطرق غير مشروعة لكي تتمكن المصلحة من الاستجابة لطلبات الجمهور والقيام بتطوير البنية التحتية وادارة الازمات بشكل مهني ومحترف.

وتحدث الصوالحي عن خزان مياه المزرعة الشرقية وضرورة ايجاد قطعة ارض بديلة عن الموقع الموجود فيه حاليا داخل المدرسة والبحث عن تمويل لبناء الخزان الجديد وكذلك استعداد المصلحة لتجديدالشبكات القديمة حسب امكانياتها وهي ماضية في هذا السبيل.

وتقدم رؤساء المجالس ببعض التوصيات، كما اكد مرزوق الشلبي رئيس بلدية المزرعة الشرقية تعاونهم مع المصلحة وتقديرهم لجهودها، وشكر المدير العام على وضعهم بصورة الامر وواقع الحال، مما شكل استجابة فورية من قبل جميع الحضور للوقوف الى جانب المصلحة ودعمها لتأدية رسالتها تجاه ابناء الوطن.

وأكد رئيس مجلس ابو فلاح عبد الله شومان على ضرورة متابعة سرقات المياه واستعداده لدعم المصلحة في هذا المجال وطالب رئيس مجلس رمون عبد محمود بتفعيل دور ائمة المساجد بخصوص تحريم سرقة المياه وفرض غرامات عالية على السارق.

وعرض أيوب سويد رئيس مجلس سنجل استعدادهم للتعاون مع المصلحة في موضوع السرقات والديون وطالب بتجديد الشبكات القديمة لديهم وترتيب برنامج واضح لتزويد المياه في فصل الصيف القادم .

وطالب عبد محمود رئيس مجلس رمون حضور المصلحة ومشاركتها المناسبات العامة في البلد ورعاية حفلات التخرج ودعم التعاون المجتمعي .

في نهاية اللقاء أكد المدير العام للمصلحة على ضرورة استمرار التعاون والتواصل وأن المصلحة هي ملك الجميع وأن حمايتها وتطويرها ما هو الا مصلحة عامة يعود بالنفع على جميع المواطنين، وأن المبادرة الى هذا اللقاء ما هو الا خير دليل على أعلى درجات التعاون حاضرا ومستقبلا.