الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

زراعة بيت لحم تزور الجمعيات النسوية الزراعية في طوباس

نشر بتاريخ: 09/04/2012 ( آخر تحديث: 09/04/2012 الساعة: 11:03 )
بيت لحم- معا- بهدف التنسيق والتشبيك ما بين المؤسسات، نظم قسم التنمية الريفية في مديرية زراعة بيت لحم جولة استطلاعية لعدد من الجمعيات النسوية الزراعية العاملة في المحافظة الى منطقة طوباس، حيث ابتدأت بجولة شملت مقر مديرية زراعة طوباس.

وعرض م.مجدي عودة الواقع الزراعي في المحافظة وما تشتهر به المحافظة من زراعات وتم عرض المشاكل والمعيقات التي تواجه المحافظة.

ومن ثم قام الوفد بزيارة بعض الجمعيات الزراعية النسوية الريادية في المحافظة حيث تم اطلاع الوفد على أهم النشاطات والمشاريع التنموية الإنتاجية المنفذة في الجمعيات ومن ضمنها مشاريع تصنيع غذائي والصابون البلدي بإشكاله المختلفة ومشاريع زراعية منتجة ومشاريع اخرى.

وتم تعرف على أهداف الجمعيات النسوية والية العمل والفئة المستهدفة من النساء والمعيقات التي تواجه هذه الجمعيات والخطط المستلقية حيث تم تبادل الأسئلة والاستفسارات والخبرات بين جمعيات النسوية في بيت لحم وجمعيات النسوية في محافظة طوباس.

وقام الوفد بزيارة المركز الفلسطيني لتنمية الثروة الحيوانية في طوباس حيث قام مدير المركز بترحيب في الحضور وشرح عن الية عمل المركز وخاصة في تصنيع الألبان ومشتقاتها من الاجبان.

وفي نهاية قام الوفد بالشكر لكل من ساهم في إنجاح هذه الزيارة حيث تاتي هذه الزيارة في إطار تبادل الخبرات مع جمعيات نسوية الفاعلة وتنمية قدرات وتطوير النساء وتمكين المرأة في قضايا الزراعية وتحسين تطبيق عوامل الجودة والتكنولوجيا في المنتج وتشجيع الجمعيات في إدارة مشاريعهم التنموية.

ودعت قسم التنمية الريفية في زراعة بيت لحم الجمعيات النسوية في محافظة طوباس بزيارة محافظة بيت لحم والاطلاع على نشاطات الجمعيات النسوية.