الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية والجبهة الشعبية تنظمان مهرجان "كلنا فلسطين"

نشر بتاريخ: 09/04/2012 ( آخر تحديث: 09/04/2012 الساعة: 11:41 )
القدس- معا- نظم تجمع المبادرة الطلابي وجبهة العمل الطلابي التقدمي مهرجانا للوحدة الوطنية وانهاء الانقسام، بعنوان " كلنا فلسطين" في جامعة القدس في ابو ديس.

وشارك في المهرجان النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية والنائب عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية خالدة جرار وممثلون عن الاطر الطلابية في الجامعة.

وتضمن المهرجان العديد من الفقرات التي توكد على الوحدة الوطنية وأهميتها وتأثيرها على الواقع الفلسطيني.

وفي كلمتها حيت النائب جرار الأسرى في سجون الاحتلال، داعية الى ضرورة العمل من اجل إطلاق سراح الأسرى جميعا دون تمييز وأبرقت تحية للأسير احمد سعدات وكل الاسرى من ذوي الاحكام العالية.

وأكدت على أهمية دعم صمود الأسرى والوقوف إلى جانبهم في معركتهم وبالأخص معركة الأمعاء الخاوية وأضافت " أمل ان يفرج عن الشيخ خضر عدنان في يوم 17 نيسان لنحتفل به في عرابة بلد الشهداء ".

وفي كلمته اكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي على الوحدة الوطنية وأهميتها في ظل ما تواجهه القضية الوطنية من مخاطر جراء سياسات الاحتلال الاسرائيلي.

وشدد البرغوثي على ضرورة تفعيل المقاومة الشعبية، من اجل تغيير ميزان القوى لصالح الشعب الفلسطيني من خلال الجمع بين المقاومة الشعبية وحركة التضامن الدولية ودعم صمود الناس وفرض المقاطعة على اسرائيل واستعادة الوحدة الوطنية.

واضاف البرغوثي ان المفاوضات لا يمكن ان تنتج شيئا دون تغيير ميزان القوى مؤكدا ان اسرائيل تستخدم المفاوضات غطاء للتوسع الاستيطاني، وما اخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة " .

وحيا البرغوثي الاسرى والاسيرات واننا على تواصل معهم للتضامن معهم في الاضراب الذي سيبدؤون به في 17 نيسان من اجل انهاء سياسة العزل والقمع التي تمارس ضدهم خاصة ضد القادة مروان البرغوثي واحمد سعدات وعزيز دويك وعبدالله البرغوثي.

واشار النائب مصطفى البرغوثي الى ان المظاهرات الكبرى التي جرت في يوم الارض هي رسالة للاسرى البواسل مفادها انهم ليسوا وحدهم في مواجهة اجراءات الاحتلال.

ودعا البرغوثي الى تنبي استراتيجية وطنيةـ قائمة دعم واسناد صمود الناس، ونعزيز حركة التضامن الدولي، والوحدة الوطنية، والمقاومة الشعبية.

على صعيد اخر أكد البرغوثي ضرورة تفعيل الصندوق الوطني للتعليم العالي الذي يوفر فرص كبير للطلبة الفلسطينيين للالتحاق بالجامعات بأقساط ميسرة وبسيطة.

وقال البرغوثي ان المجلس التشريعي كان وافق على الصندوق بالإجماع، وحتى هذه اللحظة لم يتم تطبيقه، حيث ان الصندوق يقوم بحل كافة مشاكل 190 الف طالب ويوفر فرص كريمة من اجل التعليم.

وأشاد البرغوثي بطلبة جامعة القدس داعيا إلى إعادة وحدة الصف الفلسطيني، من اجل إنهاء الاحتلال، وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة.

وفي كلمة تجمع المبادرة وكتلة الشهيد ابو علي مصطفى، اكد صامر مطير على ضرورة الوحدة على ارض الجامعة والعمل على الاهتمام بمصالح الطلبة دون التميز في الانتماء السياسي والحركي، وضرورة تفعيل دور الحركة الطلابية في النضال والمقاومة.

وقدم الفنان احمد عريقات والطالبة غادة ربايعة فقرات غنائية وطنية عن الوحدة تبعتها وصلة للدبكة الشعبية.

كما عرضت مسرحية بعنوان" الأرض " شددت على ضرورة حماية الارض الفلسطينية من الضياع والسرقة، ودعت الى انه على الشباب والطلبة الاهتمام بالأرض، والتمسك بها، وعدم التفريط بأي شبر منها.

كما قدم الشاعر بشار الطميزي فقرة شعرية عن الوحدة الوطنية، وضياع الجهود بسبب الانقسام.