الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين يشارك بندوة حول تأمين المركبات

نشر بتاريخ: 09/04/2012 ( آخر تحديث: 10/04/2012 الساعة: 15:15 )
عمان- معا- شارك وفد فلسطيني في الندوة العربية حول تأمين المركبات، حيث تضمن الوفد الأمين العام للاتحاد الفلسطيني لشركات التـأمين نهاد أسعد وعددا من موظفي ووكلاء شركات التأمين، وعقدت الندوة على مدار يومين متتاليين في فندق رويال في الأردن، ويأتي ذلك في إطار سعي الاتحاد الدائم لتحقيق التعاون مع كل من له علاقة بقطاع التأمين محليا وعربيا ودوليا.

وتضمنت الندوة في اليوم الأول جلستين رئيسيتين، الأولى حول تجربة شركة "ساعد" للأنظمة المرورية بدولة الإمارات العربية المتحدة في التخطيط الإلكتروني لحوادث السير البسيطة، حيث ترأس الجلسة مدير عام شركة العين الأهلية للتأمين في دولة الإمارات العربية المتحدة الأستاذ محمد مظهر حمادة، كما حاضر فيها الرئيس التنفيذي لشركة "ساعد" المهندس إبراهيم رمل.

وتمحورت الجلسة الثانية حول التحقيق المروري في الحوادث المفتعلة، حيث ترأس الجلسة رئيس الاتحاد الأردني لشركات التأمين الأستاذ عثمان بدير، كما ألقى مدير إدارة السير في المملكة الأردنية الهاشمية العميد عدنان فريح محاضرة بهذا الخصوص، وكذلك رئيس شعبة التحقيق المروري في المملكة العقيد المهندس أحمد سالم الوراورة.

وفي اليوم الثاني، ترأس الأمين العام للاتحاد العام العربي للتأمين الجلسة الثالثة والتي كانت حول أساس المسؤولية المدنية في التأمين الإلزامي للمركبات، حيث قام مدير الاتحاد الأردني لشركات التأمين بإلقاء محاضرة حول هذا الموضوع.

أما الجلسة الأخيرة فقد دارت حول أسباب ونتائج ارتفاع كلفة تعويضات تأمين المركبات في الوطن العربي، حيث ترأس الجلسة عضو مجلس إدارة الاتحاد الأردني لشركات التأمين ومدير عام الشركة الأولى للتأمين الدكتور علي الوزني، كما حاضر فيها الأمين العام لجمعية شركات الضمان في لبنان الأستاذ جميل حرب.

وحول مشاركته في هذا المؤتمر قال نهاد أسعد: "لقد كانت الندوة قيمة جدا وتناولت مواضيع تمس قطاع التأمين بشكل مباشر، كما أن النقاش الذي دار في نهاية كل يوم من يومي الندوة قد أثرى الجلسة، واستعرض العديد من الآراء والخبرات العالمية التي ستلقي بظلالها على تطوير وتنمية قطاع التأمين سواء على مستوى فلسطين أو العالم العربي أو حتى دوليا".

كما أوضح أسعد أن الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين يسعى دائما إلى دعم كل حدث أو نشاط من شأنه أن يرفع من مستوى الوعي التأميني ويعالج القضايا المعاصرة في صناعة التأمين.

وأضاف أن دور الاتحاد يحتم عليه أن يقوم بمؤتمرات وندوات وورش عمل مماثله تحمل نفس الأهداف المذكورة، و أن هذا ما يقوم به الاتحاد حاليا بشكل مدروس وضمن خطة عمل واضحة.

جدير بالذكر، أن الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين هو مؤسسة فلسطينية غير ربحية، شكل بموجب قانون التأمين رقم 20 لسنة 2005. ويتمتع الاتحاد بالشخصية الاعتبارية المستقلة، ومن أهدافه تعزيز الثقة بصناعة التأمين، وتحقيق التعاون مع الجهات الرسمية المختصة وكل من له علاقة بقطاع التأمين محلياً وعربياً ودولياً.