الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إنقاذ عامل بعد سقوطه عن سقالة في طولكرم

نشر بتاريخ: 09/04/2012 ( آخر تحديث: 11/04/2012 الساعة: 12:04 )
طولكرم- معا- تمكنت طواقم الإنقاذ في مديرية الدفاع المدني بمحافظة طولكرم من انتشال عامل بناء بعد سقوطه عن سقالة البناء اثناء العمل في مدينة طولكرم.

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والإنسانية بالدفاع المدني ان طواقم الانقاذ هرعت الى مكان الحادث في مبنى قيد الإنشاء في المدنية فقد سقط العامل من الطابق الثاني على الواح خشبية وعلق بها، وعملت الطواقم على انتشال وتحرير العامل بعد تثبيته بواسطة الحبال والحمالة حيث اصيب برضوض وتم تسليمه لمركبة اسعاف تابعة للهلال الأحمر لنقله الى المشفى لتلقي العلاج ومن ثم غادرها في وقت لاحق.

واهاب الدفاع المدني بالعاملين والمقاولين واصحاب الورش بضرورة الالتزام والتقيد بالاشتراطات الوقاية والسلامة المهنية في اماكن العمل والورش واتخاذ كافة التدابير اللازمة اثناء العمل بالمناطق المرتفعة والخطرة حفاظا على سلامتهم الشخصية وسلامة ارواحهم وتفاديا من وقوع حوادث اخرى.

وأضاف مسير دفاع مدني طولكرم النقيب نضال الجلاد في كلمة له عن عدم الإستهانة والإهمال بتدابير وشروط الوقاية والسلامة العامة في المنشآت الصناعية والورش والمحلات التجارية والمباني قيد الإنشاء والإلتزام دائماً بهذه الشروط إستناداً لمقولة درهم وقاية خير من قنطار علاج وحرصاً على سلامة المواطنين وحماية للممتلكات.

كما شدد على تكثيف الجولات التفقدية للمشاريع قيد الإنشاء وإستكمال تنفيذ جولات الوقاية والسلامة على المنشآت والمحلات للإلزامهم بتطبيق الإشتراطات.