الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فارس يدعو لبناء تكتل دولي للمنظمات الأهلية انتصاراً لقضية الاسرى

نشر بتاريخ: 09/04/2012 ( آخر تحديث: 11/04/2012 الساعة: 09:00 )
رام الله- معا- دعا رئيس نادي الأسير قدوره فارس، خلال اجتماع عقد في جنيف في مقر الأمم المتحدة لمجموعة من المنظمات الأهلية إلى ضرورة بناء تكتل دولي للمنظمات الأهلية انتصارا للعدالة لأن إسرائيل باتت في سلوكها تمثل تهديدا لسلام الدولي.

وعبر فارس خلال الاجتماع الذي عقد على هامش مؤتمر الأمم المتحدة الخاص بقضية الأسرى يوم 5 أبريل عن استعداد المنظمات الأهلية الفلسطينية للتعاون في كل ما من شأنه فضح ممارسات إسرائيل اتجاه أبناء الشعب الفلسطيني والأسرى وممارسة ضغط أخلاقي على إسرائيل لتكف من جرائمها، داعيا إلى أن يكون يوم الأسير يوما عالميا للأسير الفلسطيني.

وحضر الاجتماع كل من شوقي العيسة ممثل عن مؤسسة إنسان، المحامي خالد قزمار ممثل عن الجمعية العالمية للدفاع عن الأطفال، السيدة لمى عودة ممثلا عن جمعية الشبان المسيحيين، والمحامي محمود حسان عن مؤسسة الضمير، ود. ناصر الريس مستشار مؤسسة الحق.

وقد افتتح الجلسة عبد السلام ديالو رئيس لجنة الحقوق الفلسطينية غير القابلة للتصرف في الأمم المتحدة وهي لجنة تضم في عضويتها 53 دولة تساند الحقوق الوطنية الفلسطينية مرحباً بالحضور ومن ثم التأكيد على أهمية الاهتمام بقضية الأسرى، وبعد ذلك سلم رئاسة الجلسة للممثلية الفدرالية الدولية للعمال في العالم وهي فدرالية تضم في عضويتها 100 مليون عامل في أنحاء العالم المختلفة .

وناقش المجتمعون خلال الاجتماع سلسلة الانتهاكات والجرائم التي تقترفها إسرائيل بحق الأسرى والمجتمع الدولي واستعرض ممثل أهم منظمة أهلية جنوب إفريقية تجربة جنوب إفريقيا في مواجهة النظام العنصري مشيرا إلى أهمية الاستفادة من تلك التجربة في الحالة الفلسطينية.

بدوره أكد د. رياض منصور الممثل الدائم لفلسطين في الأمم المتحدة على أهمية خلق حالة من التعاون بين المؤسسات الأهلية الفلسطينية لأن ذلك من شأنه أن يعزز فرص الشعب الفلسطيني في تحقيق تطلعاته للحرية والاستقلال وشكر كافة الحضور وعبر عن تقدير الشعب الفلسطيني لجهود كل المنظمات التي تعمل من أجل تكريس العدالة في العالم.