الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرنامج الوطني لاحياء السابع عشر من نيسان يوم الاسير الفلسطيني

نشر بتاريخ: 09/04/2012 ( آخر تحديث: 09/04/2012 الساعة: 17:45 )
بيت لحم- معا- دعت الهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى والمحررين للمشاركة في الفعاليات والانشطة المختلفة.

جاء ذلك ضمن البرنامج الوطني تحت عنوان "اسرانا عنوان عزتنا وكرامتنا.. لننتصر لكرامتهم ".

والبرنامج كما وصل "معا" نسخة منه.

الثلاثاء .10.4 اعتصام الهيئة الاسبوعي _ امام الصليب الاحمر مدينتي البيرة وطولكرم عند الحادية عشرة ظهرا ايذانا بانطلاق الفعاليات الجماهيرية في كافة المحافظات ، وتضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام.

- بالتعاون مع الهيئة العليا للاسرى – مركز ابو جهاد لشؤون الحركة الاسيرة ينظم ندوة سياسية- (10 سنوات على اختطاف المناضل مروان البرغوثي) الساعة 11:30 – جامعة ابو ديس في قاعة مركز ابو جهاد.

السبت 14/4 10:00 - مؤسسة جمعية التنمية الاجتماعية النفسية ورشة عمل حول (تأهيل الاطفال المحررين) بالتعاون مع الهيئة العليا للاسرى قاعة مخيم الجلزون.

- الاحد 15.4 – مدرسة جبع الثانونية لقاء طلابي – الهيئة العليا ومركز ابو جهاد س10:00 ندوة حول (التجربة الديمقراطية للحركة الاسيرة ) الكلية العصرية الجامعية - بجانب مستشفى رام الله (مجمع فلسطين الطبي) الساعة 1:00 من بعد الظهر.


الاثنين: 16.4 زيارات اهالي اسرى- اسرة الشهيد الاسير ابو اسماعيل اسرة الاسير ناصر ابو حميد ، الاسير الحلبي، اقدم اسير في المحافظة)
-بدعوة من وزراة الاسرى ونادي الاسير والهيئة العليا والقوى والفعاليات في عرابة المشاركة في ايقاد شعلة الحرية امام منزل الاسير البطل خضر عدنان في البلدة الساعة 6:00عنوانا للاسرى ورمزية الاسير كريم يونس عميد الاسرى في سجون الاحتلال .

- الثلاثاء 17/4. اليوم الوطني للاسير الفسطيني ميدان الشهيد ياسر عرفات مهرجان مركزي يبدأ التجمع س12:00 ينتهي باعتصام حاشد امام بوابة معتقل عوفر الاحتلالي

يوم للمسيرات الجماهيرية في مراكز المدن في كافة المحافظات

- الاربعاء 18/4 الساعة 11:00- 1:00 بلدية البيرة - وزراة شؤون الاسرى ومركز ضحايا التعذيب ( ورشة عمل)

- ايام الجمع 13-20 ايام المسيرات الاسبوعية لمناهضة الجدار - ايام غضب وتصعيد في قرى التماس مع جدار الفصل العنصري وتخصيصها لاحياء السابع عشر من نيسان بالتعاون مع اللجان الشعبية لمواجهة الجدار في هذه القرى.

- الاثنين 23.4 بالتعاون مع الهيئة ومركز ابو جهاد ندوة سياسية 10 سنوات على اعتقال المناضل احمد سعدات 11:00- 1:00

- الاثنين 23/ 4. الساعة 11:00 كلية فلسطين التقنية الخليل - العروب مهرجان بالتعاون مع اللجنة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء حول شهداء مقابر الارقام والجثامين المحتجزة والتي ستنظم عددا من الفعاليات في المحافظات بمناسبة يوم الاسير سيعلن عنها لاحقا.

- الثلاثاء 24/4 اعتصام الهيئة الاسبوعي امام الصليب الاحمر الدوري في مدينتي البيرة وطولكرم

- سيتم تخصيص الحصة الاولى في المدراس على امتداد الوطن للحديث عن يوم الاسير وهذه المناسبة لغرس ثقافة الصمود والوعي بهذه القضية وكي تتعرف اجيالنا على ما تتعرض له الحركة الاسيرة من معاناة وقهر في السجون والمعتقلات بمشاركة عدد من اعضاء سكرتاريا الهيئة العليا .

- كما سيتم تخصيص خطب الجمعة للحديث عن مكانة الاسير والاحترام الذي يحظى به الاسيرات والاسرى لدى شعبهم ، وعظمة واهمية المناسبة على كافة المستويات

عربيا:

- دعوة القوى والمؤسسات العربية لاحياء هذه المناسبة بتنظيم الفعاليات والانشطة التي تسلط الضوء على معاناة الاسيرات والاسرى في سجون الاحتلال

- انسجاما مع قرار الجامعة العربية لاعتبار يوم الاسير الفلسطيني يوم عربي تدعو الهيئة العليا الى عقد جلسة خاصة للجامعة العربية للوقوف على المسؤوليات العربية تجاه الاسرى امام الحالة الراهنة التي تشهد تصاعدا في الاعتداءات الاسرائيلية اليومية على الحركة الاسيرة

- عالميا

تحي الهيئة العليا للاسرى القرار الذي اتخذه اتحاد النقابات العالمي بتنظيم فعاليات وانشطة في العديد من البلدان على امتداد العالم اجمع تضامنا مع الاسيرات والاسرى في سجون الاحتلال.

- تدعو الجاليات الفلسطينية في المهجر ودول الشتات لتنظيم اوسع الفعاليات والانشطة بهذه المناسبة