الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

في ذكرى مجزرة دير ياسين- اللجنة الشعبية للاجئين تدعو لمحاكمة الاحتلال

نشر بتاريخ: 10/04/2012 ( آخر تحديث: 10/04/2012 الساعة: 10:50 )
غزة- معا- طالبت اللجنة الشعبية للاجئين- خان يونس المجتمع الدولي الخروج من صمته تجاه الجرائم الإسرائيلية المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني و ملاحقة مقترفيها وتقديمهم للعدالة.

وقال مازن أبو زيد رئيس اللجنة الشعبية للاجئين – خان يونس اليوم بمناسبة الذكرى الرابعة والستين لمذبحة دير ياسين ضد الشعب الفلسطيني فى العام 1948 والتي اعتبرها نموذجا حيا للقضاء على الفلسطينيين وتهجيرهم من بيوتهم و تعدى على قرارات الشرعية الدولية، ومواثيق حقوق الإنسان .

ووجه أبو زيد رسالة وفاء إلى دماء الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا دفاعا عن أرضهم وعرضهم ، مثمنا صمود الأجداد و الآباء الذين دافعوا عن كرامتهم و تصدوا للهجمة الإسرائيلية الشرسة .

كما وتقدم أبو زيد بالشكر إلى جامعة الدول العربية التي جددت دعمها الكامل لحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس .

يذكر أنه في التاسع من إبريل من عام 1948، قامت عصابتا الأرجوان وشتيرن تحت قيادة كل من مناحيم بيجين رئيس وزراء إسرائيل الأسبق وإسحاق شامير الذي خلف بيجين في رئاسة الوزراء، بحصار قرية دير ياسين وقصفها بمدافع الهاون واقتحامها وتدمير بيوتها، مما أسفر عن استشهاد أكثر من 250 من الرجال والنساء والأطفال والشيوخ وإصابة 300 آخرون، حيث تم محو القرية من على الخريطة ضمن سياسة متكاملة لإبادة وتهجير المواطنين الفلسطينيين قهرًا وبالقوة.