الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة دلتا بغزة تنجح بنقل محولات الطاقة بوزن 180طنا دون مساعدة الاحتلال

نشر بتاريخ: 10/04/2012 ( آخر تحديث: 10/04/2012 الساعة: 10:51 )
غزة- معا- نجحت شركة دلتا العالمية وعبر فرعها بغزة بإدخال ونقل أربع محولات للطاقة بوزن ثقيل دون مساعدة الاحتلال وبالطاقات الفلسطينية الخالصة.

وكانت سلطة الطاقة الفلسطينية قامت بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني امس الاثنين بادخال أربعة محولات ومعدات كهربائية الى قطاع غزة.

ويأتي إدخال المحولات كجزء من مشروع ينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي - برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني بقيمة 3 مليون دولار أمريكي
لتوريد وتركيب محولات ومعدات كهربائية لمحطة التحويل الغربية التابعة لسلطة الطاقة الفلسطينية والجاري تمويله من البنك الإسلامي للتنمية. سوف
تستغرق عملية التركيب زهاء شهرين.

وعند الإنتهاء من هذا المشروع، ستكون محطة تحويل كهرباء غرب غزة قادرة على رفع قدرتها من 80 الى 120 ميجاوات، وستكون قادرة على استيعاب كامل القدرة المنتجة من محطة توليد كهرباء غزة.

يذكر أن قطاع غزة يحتاج إلى 350 ميجاوات من الكهرباء وتستطيع محطة كهرباء غزة، ضمن طاقتها التشغيلية الراهنة، توليد 120-140 ميجاوات، يضاف 120 ميجاوات تشترى من إسرائيل، و22 ميجاوات من مصر، ملبية بذلك ما يقارب 75% من احتياج القطاع.

من جانبه اوضح عبد الحكيم حسونه مسؤول ملف المعابر في تجمع الشخصيات المستقله ورئيس مجلس ادارة شركة دلتا العالميه للنقل التي قات بنقل المحولات الاربعه ان المحولات تم استقبالهم في ميناء اسدود الاسرائيلي وتم شحنهم عبر معبر كرم ابو سالم.

واكد حسونه ان عملية النقل تمت بنجاح حيث قامت شركة دلتا بتجهيز المعدات الثقيله والرافعات الضخمه اللازمه لنقلهم لمحطة التوليد وسط القطاع حيث ان كل محول يزيد وزنه عن 45 طنا ما خلق تحديا في عمليه النقل دون تدخل الجانب الاسرائيلي وذلك بالاعتماد على الطاقات الفلسطينية الخالصه.