الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية توفر حافلات لطلبتها في المناطق المهمشة والنائية

نشر بتاريخ: 10/04/2012 ( آخر تحديث: 10/04/2012 الساعة: 17:29 )
رام الله -معا- أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، عن توفير 8 حافلات و 4 سيارات "دفع رباعي" في المناطق النائية والمهمشة، من خلال اليونيسيف وبدعم من الحكومة اليابانية؛ تأكيداً منها على ضمان حق الطلبة في بيئة تعليمية آمنة.

وأوضحت الوزارة أن عدد الطلبة المستفيدين من هذه الحافلات بلغ 561 طالباً وطالبة، من كافة المحافظات الفلسطينية، التي تعاني من انتهاكات وممارسات متواصلة بحق العملية التعليمية من جانب الاحتلال والمستوطنين.

بدوره أكد وكيل الوزارة محمد أبو زيد أن هذه الحافلات تأتي في اطار الحرص الذي توليه الوزارة، بالتعاون مع المؤسسات الدولية، في سبيل ضمان حق الطلبة في بيئة تعليمية آمنة، وحمايتهم من الممارسات التي تحول دون ديمومة العملية التعليمية، داعياً في الوقت ذاته، المنظمات الحقوقية والانسانية إلى العمل الجاد على وقف الانتهاكات الاسرائيلية بحق التعليم في فلسطين، خاصة في مناطق "ج" والقدس المحتلة.

وشدد أبو زيد على المتابعة الحثيثة التي تقوم بها الوزارة ممثلة بكافة اداراتها المعنية؛ من أجل تعزيز تواصل الطلبة مع مدارسهم، وصد كل المحاولات الرامية إلى تجهيل الطلبة وعرقلة سير العملية التربوية والتعليمية.