الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني ينفذ 46 جولة تفقدية وتدريب لمدرستين في محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 10/04/2012 ( آخر تحديث: 10/04/2012 الساعة: 18:00 )
الخليل - معا - نفذت طواقم الوقاية والسلامة العامة في مديرية الدفاع المدني بمحافظة الخليل 46 جولة تفقدية على إشتراطات الوقاية وتنفيذ تمرين وتدريب في مدرسة الحاج بركات الاساسية للبنات ومدرسة بنات رقعة الأساسية.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن طواقم الوقاية والسلامة العامة نفذت 46 جولة تفقدية على منشئات صناعية وتجارية ومحلات عامة للوقوف على اشتراطات السلامة فيها حيث تم اعلامهم بالشروط الواجب توفرها في منشئاتهم مع تحديد مهل زمنية لتطبيق الشروط.

وأضاف التقرير أن الطواقم نفذت تمرين إخلاء لمدرسة الحاج بركات الاساسية للبنات وسط مدينة الخليل بعد عقد تدريب وتمارين لتعميم مفاهيم الوقاية والمعرفة والسلوك الآمن خلال حدوث قصف أوزلازل أو انهيارات وأي من حالات طوارئ فقد تم تنفيذ الإخلاء في المدرسة، وتخلله توجيه الإرشادات النظرية والعملية ، وتفقد وسائل السلامة العامة والسبل الوقائية الآمنة أثناء عملية الإخلاء ، حيث إستفاد من هذه التدريبات 645 طالبة وهيئة تدريسية وتمت تجربة الاخلاء في زمن قياسي.

وإستكمات طواقم الدفاع المدني في مركز يطا تدريبات نظرية وعملية في مدرسة بنات رقعة الاساسية شملت الاطفاء والاخلاء والسلامة المنزلية، والتدريب العملي على كيفية اطفاء حرائق المواد السائلة والغازية واستخدام مطفأة الحريق بمشاركة 30 طالبة وعدد من الهيئة التدريسية.