الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية الروضة للعلوم المهنية تزور بيت المسنين وتستقبل وفدا اقتصاديا

نشر بتاريخ: 10/04/2012 ( آخر تحديث: 10/04/2012 الساعة: 18:50 )
نابلس -معا- زار وفد من برنامج تخصص التمريض في كلية الروضة للعلوم المهنية يضم باسمة عبد الهادي, أمل العامودي رئيسة قسم التمريض ومحاضري وطلبة القسم، بيت المسنين التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بنابلس بمناسبة يوم الصحة العالمي للعام 2012.

وكان في استقبالهم الدكتور شاهر الخياط وخالد ناصر مدير جمعية الهلال الأحمر ومديرة بيت المسنين بداية كنعان وربى عودة مديرة الإدارة الصحية.

وتم تعريف الحضور بأهداف الجمعية وأعمال بيت المسنين.

من جهته شارك الوفد الزائر المسنين في هذا اليوم الصحي، وقدم نشاطات صحية للمسنين، وفقرة فنية شارك فيها كورال مدارس كلية الروضة.

وفي نهاية الزيارة قدمت باسمة عبد الهادي درعاً بإسم الكلية للهيئة الإدارية وشكرتها على جهودهم.

من جهة اخرى، استضافت الكلية وفداً تجاريا من العاملين في ميدان التجارة، مؤلفاً من رائد زلموط وبشير حنني من اعضاء غرفة تجارة وصناعة نابلس واصحاب مشاريع ناحجة وكذلك مدراء شركة المستقبل للمفروشات اسعد الكوني وعبد الله البحري. وكان في استقبالهم عميد الكلية صالح عبد الهادي ونائبه زهران حسونة، حيث رحبا بالحضور.

وجرى عقد لقاء مفتوح بحضور الاستاذ ياسين دويكات عضو الغرفة التجارية والمحاضر في الكلية، وكذلك طلبة أقسام الادارة والمحاسبة والسكرتارية والتسويق.

وهدف اللقاء لربط النواحي النظرية التي يتعلمها الطلبة بالواقع العملي الذي يمارسه الضيوف في مؤسساتهم، وتركز الحديث حول اهمية الرسائل التجارية كوسيلة اتصال غير مباشر في خدمة مصالح القطاع الخاص وكيفية التغلب على المنافسة، وأهمية رسائل الاستخدام والسيرة الذاتية في تسويق الخريج في مؤسسات القطاع الخاص وكيفية اختيار الموظفين من قبل اصحاب المؤسسات والمعايير التي يرتكزون عليها في اختيارهم ودور المؤهل العلمي في الحصول على وظيفة وكذلك الخبرات اللازمة وكيفية استغلال رسائل العرض والبيع في حالات الركود والكساد.

كما تم التطرق لقصص نجاحات الضيوف في القطاعات الاقتصادية المختلفة، وذلك بالتحدي والتصميم الى ان وصلوا إلى ما وصلوا اليه خطوة بخطوة.