الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير فلسطين لدى البحرين يبحث مع 'أبو غزالة' تخصيص يوم للتضامن مع شعبنا

نشر بتاريخ: 10/04/2012 ( آخر تحديث: 10/04/2012 الساعة: 18:38 )
المنامة-معا- بحث سفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين خالد عارف، اليوم الثلاثاء، مع رئيس مجلس إدارة ومؤسس 'مجموعة طلال أبو غزالة' طلال أبو غزالة، سبل تخصيص يوم للتضامن مع شعبنا بأفضل صورة.

كما بحث الجانبان في اللقاء الذي عقد بمكتب السفير في العاصمة البحرينية المنامة، الإعلان المرتقب عن تأسيس جمعية 'كلنا لفلسطين' التي يرأسها أبو غزالة، بالتنسيق الكامل مع سفارة فلسطين لدى المملكة.

ورحب السفير عارف بأبو غزالة والوفد المرافق له، واضعا أبو غزالة في الدور المنوط بالسفارة وأهم النشاطات التي تؤديها خدمة للقضية وللجالية الفلسطينية، ولتعزيز التواصل الدائم والمتين مع الأشقاء في المملكة.

واتفق الطرفان على تنظيم فعالية وطنية تضامنية مع الشعب الفلسطيني يطلق عليها اسم 'يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني' تتزامن مع يوم النكبة الفلسطينية الذي يصادف 15 أيار، ستكون هذا العام برعاية وزير خارجية البحرين خالد بن محمد آل خليفة، كما تم الاتفاق على برنامج الفعالية.

وشكر أبو غزالة السفير عارف على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، وعلى هذا التكامل مع المؤسسة، مؤكدا أنه ارتأى أن يعلن عن الجمعية من المنامة عاصمة الثقافة العربية لهذا العام 2012، ومن سفارة دولة فلسطين حيث إن القدس هي العاصمة الدائمة للثقافة العربية.

يذكر أن جمعية 'كلنا لفلسطين' والتي تم تأسيسها في العاصمة الفرنسية باريس هي أحدث مبادرات طلال أبو غزالة، حيث ستشكل قاعدة بيانات تضم كبار المفكرين والكتاب والمبدعين والشخصيات الاعتبارية، حيث تم الاتفاق خلال اللقاء على أن يتضمن برنامج الفعالية الإعلان عن انطلاق الجمعية.