الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلسلة قوافل لمتضامنين ستصل غزة في الشهرين المقبلين

نشر بتاريخ: 11/04/2012 ( آخر تحديث: 11/04/2012 الساعة: 13:15 )
غزة -معا- تعهد عصام يوسف منسق قوافل أميال من الابتسامات بأن تتواصل قوافل المتضامنين مع أرض فلسطين لأنها حق مشروع لنا لن يستطيع الغاصب لأرضنا أن يمنعنا من حلم العودة والتحرير".

ووعد يوسف في كلمته أن تتوالي قوافل كسر الحصار المفروض على غزة، معلناً عن زيارة عدد من قوافل المتضامنين للقطاع خلال الشهرين المقبلين.

وأشار إلى أن قافلة أنصار 2 ستصل غزة في العاشر من أيار / مايو المقبل، فيما ستصل النسخة 12 من قافلة أميال من الابتسامات غزة نهاية الشهر ذاته.

وأضاف "نحضر في قافلة أميال المقبلة زيارة عدد من قادة العالم العربي والإسلامي ليؤيدوا إخوانهم في غزة كما اقترحنا عقد مؤتمر إنقاذ فلسطيني في قافلتنا".

ونوه يوسف إلى أن قافلة ثالثة ستصل غزة في حزيران / يونيو القادم للتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال، مستدركاً "سنوفي بحقهم الكبير علينا وسيكون أسرانا أحراراً ومعهم سيكسر الحصار".

وأردف "الوفود التي تأتي من أصقاع العالم تدلل دلالة واضحة على أن هذه القضية محمية برعاية الله وأن الله غرس حبها في قلوب الناس جميعاً".

وتابع يوسف "أكثر من مليار نصير حول العالم ينتظرون يوم النفير والتحرير لأرض فلسطين التي لها أحباء كثر وأنتم يا أهل غزة أنصاركم كثر فقد وصل عدد المتضامنين معكم ألف مشارك ومشاركة".

من جانبه، أكد الشيخ أبو بكر جبريل رئيس وفد المتضامنين القادمين من جنوب إفريقيا أن دولته وشعبه سيكون مع أشقائهم في قطاع غزة.

وقال جبريل "نحن معجبون بعزيمة وإصرار وإرادة أهل غزة فشاهدنا المعاناة والدمار وآثار الحصار".

وأضاف "أتينا لنخبركم عن تجربتنا النضالية في جنوب إفريقيا التي كان على رأسها نيلسون مانديلا الذي أمضى 20 عاماً في السجون حتى نال الحرية

جاء ذلك خلال استضافت وزارة الداخلية والأمن الوطني في الحكومة المقالة مساء الثلاثاء وفد قافلة أميال من الابتسامات 11 التي تزور غزة منذ عدة أيام والتي أطلق عليها اسم "نصرت بالشباب" لأنها تضم فئة كبيرة من الشبان المتضامنين مع القطاع.

واستقبل وزير الداخلية والأمن الوطني في المقالة فتحي حماد والمراقب العام للوزارة سامي نوفل واللواء جمال الجراح قائد جهاز الأمن الوطني وعدد من قادة الأجهزة الأمنية ومدراء الإدارات والهيئات المركزية في الوزارة وفد القافلة.

ورحب حماد بالقافلة التي تضم 25 متضامناً ومتضامنة قدموا من عدة دول عربية وإسلامية وغربية، مشيداً في ذات السياق بتواصل دعمها لغزة عبر السنوات الماضية.

وقال حماد مخاطباً المتضامنين "في كل قافلة تزيدونا قوة إلى قوتنا ورفعة إلى رفعة الإسلام وتضعونا خطوة على طريق تحرير فلسطين أرض الإسراء والمعراج والشهداء".

واعتبر أن زيارة المتضامنين ترفع معنويات الفلسطينيين وهاماتهم، مضيفاً "لن نعطي الدنية لا في الدين ولا في الوطن ولا في الأقصى فنحن عائدون قريباً بإذن الله لأرضنا" .