الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة ريادة للاقراض والخدمات المالية تشارك في ورشة بطولكرم

نشر بتاريخ: 11/04/2012 ( آخر تحديث: 11/04/2012 الساعة: 11:00 )
طولكرم- معا- شاركت مؤسسة ريادة للاقراض و الخدمات المالية و بالتنسيق مع الشبكة الفلسطينية للاقراض الصغير و متناهي الصغر (شراكة) في ورشتي عمل في طولكرم حول التعريف بخدمات المؤسسة و منتجاتها في الضفة الغربية و قطاع غزة والتي جرت بحضور عامر الهدمي مدير العمليات, وايمان حسونة مسؤولة التسويق و العلاقات العامة, ومدير فرع طولكرم معاذ جعايصة ممثلين عن مؤسسة ريادة, وهبة يوسف منسقة المشروع في الشبكة الفلسطينية.

وقد شملت الورشة عرضا لطبيعة عمل الشبكة الفلسطينية للاقراض الصغير و متناهي الصغر و أعداد المؤسسات الاعضاء, اضافة الى عرض بعض قصص النجاح لمؤسسات الاقراض و التي ساهمت في تحسين وتطوير العديد من المشاريع.

كما و تضمنت الورشة عرض لتاريخ نشأة مؤسسة ريادة للاقراض و الخدمات المالية و لطبيعة عمل المؤسسة و شرح مفصل لأنواع المنتجات والقروض التي تقدمها المؤسسة و التي تشمل قروض تحسين سكن, قروض مشاريع اضافة الى القروض الشخصية.

كما و تطرق السيد عامر الهدمي مدير العمليات الى عرض أهم انجازات ريادة الحالية اضافة الى الانجازات التي حققتها منذ تاريخ النشأة عام 1995 حتى عام 2012 والتي من أهمها: صرف ما يقارب من 22,000 قرض ,صرف ما يتجاوز 82 مليون دولار في صورة قروض تحسين سكن او مشاريع, تحسين سكن ما يقارب من 15,000اسرة, تطوير مشاريع ما يقارب من 5,500 أسرة, الإنتقال من برنامج مرهون بتوجهات الدول المانحة الي برنامج يعمل وفقا لاحتياجات و متطلبات السوق, و أخيرا تغيير و تطوير البنية التنظيمية الداخلية لريادة و نظام العمل ليحاكي نظام العمل في الشركات المهنية المتطورة.

وحول أهمية عقد الورشة أوضحت ايمان حسونه/منسقة التسويق و العلاقات العامة في مؤسسة ريادة بأن أهميتها تكمن في العمل على زيادة الوعي لدى أفراد المجتمع الفلسطيني بمنتجات المؤسسة و أثرها الاجتماعي و المالي على الأفراد و العائلات من خلال تحسين مستوى المعيشة, تحسين السكن, و المساعدة في تطوير العديدمن المشاريع للافراد و الجماعات.

و في الختام أجاب كل من السيد عامر الهدمي و السيد معاذ جعايصة من مؤسسة ريادة على تساؤلات و استفسارات المدعووين حول مختلف أنواع القروض و الشروط والضمانات الممنوحة موضحين مبدأ الشفافية والوضوح في تطبيق السياسات وتوضيحها للفرد الفلسطيني.

يذكر أن مؤسسة ريادة للاقراض و الخدمات المالية تأسست عام 1995,كإحدى أهم البرامج المتخصصة لمؤسسة ( CHF International )، وذلك في مجال تقديم القروض السكنية و قروض تطوير المشاريع الصغيرة في الأراضي الفلسطينية، واتخذت من غزة مقرا لبداية نشاطها.و بهدف توسيع نشاطها وتطوير خدماتها افتتحت ريادة في العام 2001 ثلاثة فروع في الضفة الغربية، في كل من رام الله، نابلس والخليل، وتابعت سياسة التوسع الجغرافي والانتشار في محافظات الوطن,و افتتحت فرعين آخرين في طولكرم، و جنين في العام 2005.