الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحر يدعو لتكثيف الضغوط للإفراج عن النواب المعتقلين

نشر بتاريخ: 11/04/2012 ( آخر تحديث: 11/04/2012 الساعة: 11:07 )
غزة - معا دعا د. أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة إلى تكثيف الضغوط على حكومة الاحتلال للإفراج عن النواب المعتقلين الذين يتم تمديد اعتقالهم إداريا بشكل متواصل، مشددا على ضرورة تقديم كافة أشكال النصرة للنائب المسن أحمد الحاج علي الذي يعاني من العديد من الأمراض والذي استأنف أمس إضرابه المفتوح عن الطعام حتى الإفراج عنه.

وكان النائب الحاج علي استأنف الثلاثاء إضرابه المفتوح عن الطعام إثر نكوص الاحتلال عن وعودها بالإفراج عنه بعد خوضه إضرابا مفتوحا عن الطعام لمدة 19 يوما مؤخرا، فيما قامت محاكم الاحتلال بتمديد اعتقال النائب عن محافظة الخليل محمد أبو جحيشة إداريا لمدة أربعة أشهر للمرة الثالثة على التوالي.

واستغرب بحر صمت المؤسسات الحقوقية والمنظمات الدولية بشكل عام عن الجريمة المنظمة التي يواصل الاحتلال اقترافها بحق النواب المنتخبين، وعدم المبادرة بإدانة ممارسات الاحتلال بحق النواب، مؤكدا في الوقت نفسه على ضرورة تحشيد الجهود لدعم الأصوات التضامنية الرافضة لجرائم وممارسات الاحتلال ضد نواب الشرعية الفلسطينية، والتي كان آخرها موقف الاتحاد البرلماني الدولي الذي انعقد في أوغندا مؤخرا والذي أدان سياسة الاحتلال ودعاه للإفراج عن النواب.

ودعا بحر إلى ضرورة تنسيق الجهود والمواقف الوطنية لإدامة الأنشطة والفعاليات التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام، وفي مقدمتهم النائب الحاج علي، مشددا على أهمية إبقاء قضية الأسرى حية متفاعلة في النفوس وفي الميدان على الدوام.

ولفت بحر النظر إلى أهمية تطوير أشكال التضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال، وابتداع أساليب جديدة قادرة على كسر حدة الروتين والتقليد في إطار العمل التضامني الراهن، بهدف توسيع دوائر المشاركة الجماهيرية والمؤسساتية في دعم ونصرة قضية الأسرى الذين يواجهون مخططات صهيونية عنصرية وظروفا لا إنسانية بالغة القسوة في المرحلة الراهنة.