الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل حول تحديث الطرق في بلدية رفح

نشر بتاريخ: 11/04/2012 ( آخر تحديث: 11/04/2012 الساعة: 10:50 )
غزة - معا- نظمت دائرة التخطيط الحضري في بلدية رفح ورشة عمل حول ( شبكة الطرق كجزء من تحديث المخطط الهيكلي لمدينة رفح ) ، وتناولوا في هذه الورشة مقترح خطة لشبكة الطرق حتى عام 2025 وفق النظام الإقليمي لمد شبكات الطرق.

من جهته أكد صبحي أبو رضوان رئيس بلدية رفح في بيان وصل لوكالة معا على أهمية الورشة في تنظيم حركات السير بصورة لا تدعو لوجود تكدسات واختناقات مرورية ، وأن هذا المخطط نابع من حرص البلدية على توفير الخدمات للمواطن في مدينة رفح.

فيما افتتح الورشة مدير الدائرة م. أحمد أبو يونس حول خطة الدائرة لتوسيع دائرة الطرق في المدينة ومقارنتها في خطط الأعوام السابقة موضحاً أن المشروع جاء وفق أربعة مراحل وهي دراسة المخطط وجمع البيانات وتحليلها ووضع مخطط مقترح بما يتلائم مع احتياجات المواطن في رفح بطول شبكة 192كم وبمساحة إجمالية 4000 دونم بنسبة طرق 10.7% وذلك وفق معايير دولية.

وأوضح أبو يونس إلى أن هناك العديد من مواقف السيارات الجديدة التي ستكون ضمن الخطة وأن هناك حلولا أخرى لحل مشاكل التكدس المروري في بعض شوارع المدينة .

جدير ذكره أن الورشة سبقتها عدة ورشات بهذا الخصوص حول وضع شوارع المدينة الحالية ودراسات للوضع القائم وتحليل دراسات الشوارع إضافة إلى مناقشة مخطط شبكة الطرق.