الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزاوية الامريكية في بلدية سلفيت تنظم رحلة بيئية لأطفال المكتبة

نشر بتاريخ: 11/04/2012 ( آخر تحديث: 11/04/2012 الساعة: 11:17 )
سلفيت- معا- نظمت الزاوية الأمريكية في مكتبة بلدية سلفيت رحلة ترفيهية لطلبة الزاوية الأمريكية ومشرفيهم الى أريحا وواد القلط وعدد من مرافق أريحا السياحية والدينية والأثرية بإشراف مدير الزاوية الأمريكية مدير العلاقات العامة في البلدية فتحي علقم ،ودانا رصاص من القنصلية الامرميكية.

وشارك في الرحلة ( 50) طالبا وطالبة ومشرفيهم من البلدية والمجتمع المحلي ، حيث تم زيارة عدة مواقع اثرية وسياحية ودينية في مدينة اريحا مثل واد القطلط والمتحف الروسي ومكتبة بلدية اريحا والزاوية الأمريكية في اريحا ومنبع عين السلطان والبنانا لاند وعدد من الكنائس والاديرة في اريحا.

وتهدف الرحلة حسب ما قال مدير العلاقات العامة في البلدية فتحي علقم إلى إثراء وتطوير معلومات الطلبة ورفع كفايات المشاركين فيها فيما يتعلق بالأماكن السياحية والأثرية والدينة والترفيهية.

وأكد علقم على أهمية هذا النوع من الرحلات البيئية الذي يستهدف اماكن مختلفة داخل الوطن (فلسطين) مما يلبي الاحتياجات الفعلية للفئات المستهدفة، لا سيما وانه تم اختيار المشاركين بناء على معايير وأسس تؤهلهم للمشاركة في الرحلة والاستفادة منها، معربا عن أمله في أن تنعكس نتاجات الرحلة على أداء الأطفال المشاركين وتنمية الاتجاهات الايجابية لدى الأطفال وتعزيز ثقتهم بأنفسهم.

ووصفت دانا رصاص من القنصلية الأمريكية الرحلة بأنها توفر فرصة ثمينة للأطفال للاطلاع على معالم فلسطين المختلفة ولإكساب الأطفال خبرات متنوعة في مختلف المجالات خصوصا المعلومات عن مدينة اريحا ومرافقها المختلفة.

وبدوره ثمن عضو المجلس البلدي مدير الزراعة في محافظة سلفيت المهندس إبراهيم الحمد دور القنصلية الأمريكية على مساهمتها في ترفيه الأطفال وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وإكسابهم معلومات جديده عن بلادهم ومرافق الوطن المختلفة.

وعبر المشاركون في الرحلة عن رضاهم التام مما تم تقديمه لهم من معلومات ومعارف وخبرات، وطالبوا بإقامة المزيد من الرحلات الترفيهية والعلمية لهم.

يذكر أن الزاوية الأمريكية في سلفيت تنفذ سنويا في شهر نيسان نشاط بيئي وبالتعاون مع القنصلية الأمريكية.