الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يجتمع مع وفد من مركز علاج ضحايا التعذيب

نشر بتاريخ: 11/04/2012 ( آخر تحديث: 11/04/2012 الساعة: 13:46 )
ر ام الله-معا- عقدت مديرية الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة إجتماعاً في مقر المديرية ضم وفداً من مركز علاج ضحايا التعذيب حيث تم اطلاعهم على عمل الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني إستقبل مدير دفاع مدني محافظة رام الله والبيرة المقدم محفوظ حنايشة الضيف ممثلة بالسيد خضر رصرص المدير التنفيذي لمركزعلاج ضحايا التعذيب والسيدة انغام غوش مسؤولة دائرة العلاج والتاهيل والسيدة اماني معدي مديرة دائرة التوعية المجتمعية والمناصرة وذلك لاطلاعهم على آلية العمل المتبعة لدى الدفاع المدني في محافظة رام الله.

وتمحور الحديث حول عمل الدفاع المدني والمهام المناطه به ومدى الاستعداد والجاهزية لدى طواقم الدفاع المدني لمواجهة حالات الطوارئ في المستقبل وتطرق الى بحث سبل التعاون المشركة بين الطرفين وعقد دورات تدريبية متبادلة لرفع مستوى العمل المهني.

من جهته قدم حنايشة شرح وافي عن خطة الطوارئ التي يقوم الدفاع المدني بوضع أسسها مع المؤسسات الشريكة وذات الاختصاص التي تهدف إلى رفع الوعي لدى المواطنين وتحديد نقاط الضعف والعمل على إيجاد الحلول الجذرية لها وتطرق الى ان الدفاع المدني يبحث عن الشراكة والتعاون ويطرق جميع الابواب لنشر الوعي بين مختلف شرائح المجتمع وتيادل الخبرات.

واشار ايضا الى فرق المتطوعين وخصوصاً في القرى التي تبعد عن مركز المدينة والقرى الواقعة خلف الجدار لان هذه القرى بحاجه ماسة الى تدريب متطوعين وتزويدهم بمعدات ليقوموا بعمل الدفاع المدني في حالة حدوث طارئ لحين وصول طواقم الدفاع المدني الى مكان الحدث وأضاف الى اننا نعمل على تدريبهم وتزويدهم وإكسابهم بالمهارات التي تؤهلهم ليكونوا رديفاً للدفاع المدني في تلك المناطق.

ومن جهتهم عبر الوفد الضيف السيد خضر رصرص عن مدى تقديرهم وشكرهم للنقلة النوعية التي رافقت الدفاع المدني وعملت على جعله مؤسسة يحتذي بها في المنطقة وابدوا استعدادهم لتعاون مع الدفاع المدني وتبادل الخبرات فيما بينهم وذلك لرفع الوعي المجتمعي بعلوم الدفاع المدني وكيف يتصرف لانسان عندما يتعرض لحدث طارئ.

تقدم السيد خضر رصرص بطلب من الدفاع المدني لعقد بروتوكول بين الدفاع المدني ومركز ضحايا التعذيب على مستوى الوطن واضاف ايضا الى امكانية دمج اعضاء من المركز في الدورات التي يقدمها الدفاع المدني للمجتمع المحلي فيما يتعلق بجزئية الوقاية النفسية بعد الحدث والحاجة الماسة الى عقد دورات في علوم الدفاع المدني لمنتسبين مركز ضحايا التعذيب.

وفي نهاية الاجتماع شكر الضيف الدفاع المدني على استعداده لتعاون وتبادل الخبرات بين الطرفين وعلى الدور الذي يبذله مع كافة المؤسسات وكافة شرائح المجتمع لرفع مستوى الوعي بعلوم الدفاع المدني وشروط السلامة العامة وذلك للحفاظ على ارواحهم وممتلكاتهم.