الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دورة في علوم الدفاع المدني لموظفي داخلية دورا

نشر بتاريخ: 11/04/2012 ( آخر تحديث: 11/04/2012 الساعة: 13:34 )
الخليل -معا- عقدت مديرية الدفاع المدني في محافظة الخليل ممثلة بمركز دورا اليوم دورة تدريبية في الوقاية والسلامة العامة والمنزلية وعلوم الدفاع المدني لـ20 موظفا من موظفي مديرية الداخلية في مدينة دورا غرب الخليل .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن الدورة عقدت في قاعة مديرية الداخلية، بحضور مدير مركز دفاع مدني دورا الرائد مهندس إبراهيم أبو حسان ومدير الداخلية السيد نبيل صلاح وعدد من موظفي المديرية والمتدربين إضافة لطاقنم تدريب الدفاع المدني.

وستشمل الدورة الحديث عن أخطار الكهرباء وعبث الأطفال في الأدوات الكهربائية والشموع والتدفئة وأخطار التسمم ، وتم خلال المحاضرة عرض فيديو وشرائح تناولت مخاطر استخدام الكهرباء، والتصرف السليم في حال حدوث تسرب للغاز ؛ ثم تم توضيح مواصفات أسطوانة الغاز السليمة وكيفية التعامل معها ووضع هذه الاسطوانات خارج الروضات .

وتشمل أيضاً كيمياء الحريق والسلامة المنزلية والاخلاء والتي تهدف إلى تشكيل لجنة طوارئ من الموظفين تكون قادرة على التعامل مع الحوادث بشتى أنواعها وليتم دمجهم لاحقا كجزء من الفريق المكمل لخطة الطوارئ التي يتم العمل عليها في المحافظة بالشراكة مع الوزارات والمؤسسات العامة والخاصة والمجتمع المحلي.