الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاتصالات تحدد أجور وتعرفة الخدمات البريدية

نشر بتاريخ: 11/04/2012 ( آخر تحديث: 11/04/2012 الساعة: 14:30 )
رام الله- معا- أصدرت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم الأربعاء قرارا وزاريا بشأن التعرفة للخدمات البريدية.

وتم بموجب أحكام القرار تحديد أجور وتعرفة الخدمات البريدية مثل خدمات البريد الداخلية والتي شملت بعائث بريد الرسائل والبطاقات البريدية الداخلية والرسائل المظروفة والمطبوعات إضافة الى نظام الشرائح التي تشمل المطبوعات المخفضة والجرائد المسجلة.

كما جاء القرار لتحديد تعرفة خدمات الرزم الصغيرة والطرود الداخلية التي تضم خدمة الفاكس الداخلي وبين القرار تعرفة خدمات البريد الخارجية عن طريق البحر و اليابسة أو عن طريق الجو والطرود.

وأوضح القرار نوعية المطبوعات المعفية من التعرفة البريدية والتي شملت مطبوعات المكفوفين بشرط أن تكون مرسلة من مؤسسة معترف بها في فلسطين وبعائث بريد الرسائل والطرود المرسلة من والى أسرى الحرب والمعتقلين سياسيا إضافة الى رسائل الصليب الأحمر.

وجاء هذا القرار بعد تشكيل لجنة من قبل الوزارة لدراسة أجور وتعرفة الخدمات البريدية المقدمة من قبل الوزارة لإجراء التعديل على أجور الخدمات البريدية وذلك بزيادة تصل الى نسبة 17% على التعرفة القديمة بما يتلاءم مع التطور المواكب للخدمات البريدية المقدمة للمواطنين.

وأكدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن هذه التعديلات جاءت لتتلاءم مع أفضل ممارسات الدول المجاورة مثل الأردن فيما يتعلق بتعرفة الخدمات البريدية مع مراعاة معدل دخل الفرد والحد الادنى للأجور، حيث سيتم تنفيذ أحكام القرار مع بداية أيار القادم.