الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحث سبل التعاون بين "القدس المفتوحة" واللجنة الدولية للصليب الاحمر

نشر بتاريخ: 11/04/2012 ( آخر تحديث: 11/04/2012 الساعة: 14:19 )
طوباس- معا- زار وفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم الاربعاء جامعة القدس المفتوحة فرع طوباس.

وتكون الوفد من حسام الشخشير مساعد رئيس بعثة شمال الضفة الغربية، وديما محاجنة مديرة مكتب جنين. وكان في استقبالهما المساعد الأكاديمي لمدير الفرع أ. جهاد ربايعة.

ورحب ربايعة بالوفد ونقل لهم تحيات رئيس الجامعة ومدير الفرع، وتحدث عن المقررات ذات العلاقة بحقوق الإنسان مثل مقرر مبادئ القانون وحقوق الإنسان، مشيراً إلى أن العديد من المقررات تتطرق بشكل أو بآخر إلى حقوق الإنسان.

وأعرب عن استعداد الفرع لتنظيم أنشطة تستهدف العاملين والطلبة في مجال القانون الدولي الإنساني ولتعريف الطالبين بالصليب الأحمر الدولي ودوره والمهام الملقاة على عاتقه، وتحديدا في مجال متابعة شؤون الأسرى والمعتقلين ورصد الانتهاكات للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

من جانبه تحدث السيد حسام الشخشير عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر وعما يقوم به من أجل رصد الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان والقانون الدولي. وقال إن هناك ادواراً ومهام أخرى للجنة الدولية للصلب الأحمر ومنها الدور الأكاديمي والتوعوي الهادف إلى تعريف المواطنين بأدوار الصليب الأحمر وبالقانون الدولي الإنساني وجميع الاتفاقات الدولية المتعلقة بموضوع حقوق الإنسان وتحديداً أثناء الحروب.

وقدم محاجنة مجموعة من الكتب والمجلات الدورية المتعلقة بالصليب الأحمر لمكتبة الجامعة وقال إنه سيعمل على تزويد الجامعة بالدوريات والنشرات كافة التي ستصدر مستقبلا، واتفق الطرفان على تنفيذ ورش عمل ومحاضرات تستهدف الطلبة والعاملين.