السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بولمة يشيد بخطة اتحاد الكرة لتطوير الناشئين

نشر بتاريخ: 11/04/2012 ( آخر تحديث: 11/04/2012 الساعة: 16:16 )
رام الله- معا- دائرة الاعلام بالاتحاد- اشاد الاستاذ عبد الله بولمة من دائرة التطوير بالاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا ) بالاهتمام الكبير الذي يوليه الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم فيما يخص العمل على تطوير كرة القدم لدى فئة الناشئين، معتبرا تلك الفئة هي الاساس للخروج بافضل النتائج من وراء العمل المتواصل لتطويرهم واكسابهم مهارات اللعبة حسب افضل الوسائل النظرية والعملية العالمية .

ويقوم بولمة بزيارة الى الاراضي الفلسطينية تستمر لاربعة ايام من اجل مناقشة مشروع تقدمت به الدائرة الفنية بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يستهدف تطوير فئة البراعم واكسابهم مهارات كرة القدم بانجع الوسائل العالمية والاستفادة من الخبرات الفنية من خبراء الاتحاد الدولي لكرة القدم ، حيث تتزامن زيارة بولمة مع استمرار فعاليات دورة مدربي البراعم التي تقام على ثلاث مراحل حيث تشكل الدورة المرحلة التجريبية لبدء العمل على تطوير الفئة بشكل كبير من قبل الاتحاد الدولي للعبة.

وسيخرج بولمة بتقرير مجمل عن كرة القدم الفلسطينية لفئة الناشئين سوف يعتمد من الاتحاد الدولي للعبة وسينشر في مجلة الفيفا الشهرية من اجل ايصال التجربة الفلسطينية الى العالم اجمع بالرغم نمن المعيقات والصعوبات التي تواجه تطور الرياضة في فلسطين.

من جانبه اكد بولمة ان زيارته الى مهرجان الاطفال في نابلس الذي اقيم في نهاية المرحلة الاولى اظهر له الاهتمام الكبير الذي يقوم به اتحاد الكرة في العمل على ايجاد النظام والانضباط والالتزام لدى الفئة الناشئة مؤكدا ان انفتاح الاسرة الرياضية وادراكها لذلك هو احد اهم معايير النجاح للكرة الفلسطينية.

وتابع بولمة القول ان المشروع يستهدف ايجاد الثقافة اللازمة لدى الاطفال المستهدفين والمدربين الخاصيين بهم حيث ان مهمتهم تتطلب ايجاد الانضباط والالتزام لدى تلك الفئة من اجل ضمان افضل النتائج ، حيث ان فيفا سوف تقوم بعمل دورات اكثر فعالية في المراحل القادمة من المشروع.

فيما دعا بولمة الحكومة الفلسطينية واتحاد الكرة الفلسطيني الى العمل بشكل متواصل لتوفير الامكانيات والاحتياجات اللزمة لتطوير فئة الناشئين مؤكدا ان العمل الحالي لتطوير الناشئين يعتبر بداية على الطريق الصحيح لتطوير تلك الفئة.