الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمارك في زيارة الى غرفة تجارة وصناعة وزراعة طولكرم

نشر بتاريخ: 12/04/2012 ( آخر تحديث: 12/04/2012 الساعة: 11:32 )
طولكرم- معا- استقبل ابراهيم ابو حسيب رئيس غرفة تجارة وصناعة وزراعة طولكرم واعضاء مجلس الادارة وممثلين عن قطاع المستوردين في طولكرم يوم الثلاثاء وفدا من الجمارك والمكوس ضم مديرها العام فؤاد الشوبكي، سحر المالكي مديرة العلاقات العامة، لؤي الحنش مدير الالتزام الجمركي، محمد ربيع مدير المعابر ومراكز تسهيل التجارة ، عبير عادل مديرة مكتب جمرك طولكرم وعبدالله الدهيدي مدير مراكز الشمال للتدقيق اللاحق.

في بداية اللقاء رحب ابراهيم ابو حسيب بالوفد الضيف مؤكدا على اهمية بناء جسور الثقة والتعاون بين القطاع الخاص والقطاع الحكومي مركزا على دور الجمارك والمكوس في بناء الثقة بين الطرفين وذلك من اجل تحقيق شراكة مبينة على الثقة المتبادلة من اجل بناء اقتصاد وطني متين.

وتحدث فؤاد الشوبكي الذي اكد بدوره على اهمية الشراكة بين القطاعين الخاص والحكومي وعلى اهمية العمل بنهج الثقة واعطاء المعلومات الصحيحة وتجاوز العقبات السابقة والبدء بعمل بمنهجية واضحة من اجل الوصول الى الاهداف المرجوة.

وبالمقابل اكد انه وبالمقابل سناخذ كافة الاجراءات القانونية بحق كل من يتقاعس عن الادلاء عن الحقائق والارقام الصحيحة للقيم واي ملف يتم اكتشافه مصرح بقيم متدينة سيتم استهدافه لعمليات التدقيق اللاحق وسيتم اعادة دراسته وتغريمه. وتحدث عن الجهود التي تبذلها دائرة الجمارك بالتعاون مع اطراف دوليه لتسهيل الاجراءات على المعابر والموانئ الاسرائيلية.

وفتح الباب للنقاش وطرح الاسئلة من قبل المستوردين حول العديد من المواضيع التي تقف عائقا امام الاستيراد وكيفية العمل على تجاوز هذه العقبات والعمل يد بيد مع الجمارك من اجل الوصول الى الية عمل موحدة في جميع المحافظات وبمعايير موحدة.

واكد الشوبكي من خلال رده على اسئلة المستوردين امكانية التساهل في حل الملفات المستهدفة من قبل التدقيق اللاحق اذا بادر اصحاب هذه الملفات بدفع الفوارق التي تستحق عليهم من تاريخ 1/1/2012 حتى تاريخه.

وفي نهاية اللقاء شكر رئيس الغرفة الحضور وثمن على زيارة فؤاد الشوبكي الذي كرس بزيارته ااهمية الشراكة بين القطاعين الخاص والعام على طريق بناء الدولة المستقلة.