الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قرارات وتوصيات إدارة مركز شباب بلاطة حول أحداث مباراة الظاهرية

نشر بتاريخ: 12/04/2012 ( آخر تحديث: 12/04/2012 الساعة: 15:28 )
نابلس- معا- وليد خرمه الناطق الإعلامي- عقدت الهيئة الإدارية لمركز شباب بلاطة اجتماعاً بناءً على طلب رئيس الهيئة الإدارية تيسير نصر الله من أجل مناقشة وبحث تداعيات وأحداث مباراة المركز مع شباب الظاهرية ضمن بطولة كأس فلسطين والتي جرت على استاد فيصل الحسيني يوم الثلاثاء 10/4/2012 ، وما تخللها من أحداث مؤسفة خارجة عن السلوك الرياضي ، وتم بحث سلوك وتصرفات اللاعبين والجماهير وردات الفعل التي قام بها البعض ، وأصدرت القرارات الآتية :

(1) تستنكر إدارة المركز الأحداث المؤسفة التي آلت إليها المباراة جملة وتفصيلاً ، وأن من قام بها خارج عن سلوكيات وأخلاق المركز والمخيم .

(2) نعتذر للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم برئاسة اللواء جبريل الرجوب عن هذه الأحداث ونعلن التزامنا بقرارات الاتحاد .

(3) تعهدت إدارة المركز بملاحقة مثيري الشغب ومحاسبتهم .

(4) طالبت الإدارة اتحاد كرة القدم بإعادة المباراة لعدم استكمالها وتوقفها لأكثر من مرة ، وعدم وجود الأجواء الأمنية في الملعب لعدم توفر أفراد الأمن كما جرت العادة في المباريات الرسمية ، مما ساعد مثيري الشغب من القيام بالأعمال اللارياضية لعدم توفر الظروف الأمنية اللازمة في الملعب .

(5) تكليف مسؤول الأمن في المركز ورئيس رابطة المشجعين بتسجيل أسماء مثيري الشغب من أجل ملاحقتهم لدى الجهات المختصة .

ملاحظات إدارة المركز حول المباراة :
1- عدم وجود الأمن بالشكل المناسب داخل الملعب خاصة في مباراة حساسة وهامة لدى الفريقين .

2- ركلة الجزاء المحتسبة لبلاطة في الشوط الأول كانت بسبب عرقلة مدافع الظاهرية اللاعب المنفرد ، وكان من المفروض قانونياً أن يرافقها بطاقة حمراء للاعب الظاهرية .

3- كان هناك صافرتين في الملعب منذ بداية الشوط الثاني مما عمل على إعاقة سير المباراة .

4- نسجل تحفظنا على بعض القرارات التحكيمية التي تخللتها المباراة ، مما أتاح المجال لردات فعل مبالغ فيها من قبل اللاعبين وبعض أفراد الجمهور .