الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية عمل رام الله تقوم بتفقد ضاحيتي الريحان والغدير

نشر بتاريخ: 12/04/2012 ( آخر تحديث: 12/04/2012 الساعة: 11:56 )
رام الله -معا- قام مدير عام مديرية عمل رام الله والبيرة رامي مهداوي يرافقه المفتش امجد مرعي بحملة تفقدية لضاحيتي الريحان والغدير وذلك لتفقد العمال ومدى تطبيق المقاولين لقانون العمل الفلسطيني.

وتم الاجتماع في البدايه مع م. نبيل العارف مدير مشروع الريحان وم. نعيم الجيوسي مدير مشروع البنية التحتية بحضور المهندسين المشرفين الذين يمثلون 15 شركة مقاولات تعمل في المشروع يعمل بها أكثر من 800 عامل فلسطيني.

وتحدث المهداوي في البداية عن دور وزارة العمل ومديرية عمل رام الله بشكل عام ومن ثم تناول موضوع الصحة والسلامة المهنية ومدى تطبيق قانون العمل الفلسطيني وأيضاً تمت مناقشة سبل التعاون في موضوع التشغيل وتوفير فرص عمل من متخلف التخصصات.

وعرض مرعي بعض القضايا القانونية التي يجب على المقاولين توفيرها من حيث التأمين ضد إصابات العمل وتوفير ملابس واقية للعمال، كما قدم شرحا عن كيفية مخاطبة المديرية من مراسلات ومتطلبات قانونية.

وعلى صعيد آخر تمت زيارة ضاحية الغدير والتأكد من البنية الصحية والسلامة العامة في الضاحية، وتم فحص مدى التزام العمال باستعمال أدوات السلامة والملابس الواقية، وتم تفقد المنشآت المختلفة وكذلك المخازن الخاصة بالمنشآت.

وشكر المهداوي إدارة ضاحيتي الريحان والغدير لما يقوموا به من أعمال تثقيفية وتوعوية للعمال، مطالباً بزيادة هذه الحملات التثقيفية، مبدياً استعداد المديرية لقيام بحملات تثقيفية يحتاجها المقاولين.

وطالب المهداوي العمال الالتزام التام بشروط السلامة العامة، منوهاً بأن إصابات العمل في قطاع الإنشاءات هي الأكثر عدداً والأخطر نوعاً وربما هي الأكثر تسببا في حالات الوفاة الناتجة عن اصابات العمل.