الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد برلماني أوروبي يطلع على معاناة المقدسيين

نشر بتاريخ: 12/04/2012 ( آخر تحديث: 12/04/2012 الساعة: 12:27 )
القدس- معا- أطلعت عضو المجلس التشريعي الفلسطيني جهاد أبو زنيد وفداً برلمانياً أوروبياً ترأسه السيدة مير كوستيلو وعدد من ممثلي الأحزاب البرلمانية على الأوضاع الميدانية في مدينة القدس والإجراءات الإسرائيلية المفروضة على المواطنين المقدسيين، بهدف تفريغ المدينة، وطرد السكان من مناطق سكناهم.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية للوفد البرلماني الأوروبي برفقة النائب جهاد أبو زنيد، السيدة أمال القاسم من ملتقى الشيخ جراح، عدنان غيث أمين سر حركة فتح في سلوان، عمر الشلبي أمين سر إقليم حركة فتح في محافظة القدس، السيدة فدوى خضر عضو المؤتمر الشعبي في القدس.

وقام الوفد البرلماني بزيارة حي الشيخ جراح والإطلاع عن كثب على حجم المعاناة الحقيقية الصعبة التي يعيشها السكان، جراء سياسة التمييز العنصري التي يمارسها الإحتلال الاسرائيلي بحق السكان، والمضايقات المستمرة من المستوطنين.

وإطلع الوفد على سياسة التضييق التي يمارسها الاحتلال بحق المقدسيين، وفرض الضرائب الباهظة بهدف ترحيلهم وحرمانهم من حقوقهم القانونية والإجتماعية والمعيشية، إضافة الى حرمان العائلات المقدسية من تسجيل أبنائهم، وتقطيع أوصال العائلات وسياسة التجهيل بحق الأطفال وطلبة المدارس.

كما زار الوفد البرلماني المسجد الأقصى المبارك، وإلتقى الشيخ عزام الخطيب مدير دائرة الأوقاف العامة في القدس، حيث إستمع خلال اللقاء إلى الإجراءات الإسرائيلية المفروضة على الحرم الشريف والسياسة التي يتبعها الإحتلال الاسرائيلي بحق المصلين.

كما قام الوفد البرلماني بجولة في بلدة سلوان وخيمة الإعتصام في حي البستان، حيث إستمع الوفد الأوروبي الى شرح مفصل حول معاناة السكان في بلدة سلوان والمعاناة التي يعيشها أهالي القدس جراء سياسة الإحتلال والإجراءات المفروضة على السكان التي تقيد حركتهم وسياسة الحرمان من الحقوق التي يعاني منها أهالي المنطقة، إضافة الى الإعتداءات المتكررة التي يمارسها المستوطنين بحق الأطفال والسكان.