الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عمل رام الله والبيرة تنفذ زيارات ميدانية لعدد من الجمعيات التعاونية

نشر بتاريخ: 12/04/2012 ( آخر تحديث: 12/04/2012 الساعة: 12:54 )
رام الله-معا- شرعت دائرة التعاون في مديرية العمل في محافظة رام الله والبيرة بتنفيذ زيارات ميدانية إرشادية للجمعيات التعاونية المتعثرة في قرى محافظة رام الله والبيرة.

وتوجه رئيس قسم الإرشاد التعاوني المهندس بشار صوافطة ورئيس قسم التدقيق سمير الأسعد لتنفيذ زيارات ميدانية إرشادية إلى الجمعيات التعاونية المتعثرة في قرى محافظة رام الله والبيرة وهي جمعية الطيبة التعاونية للتنمية الريفية، جمعية الطيبة التعاونية الزراعية ، جمعية دير دبوان التعاونية الزراعية، جمعية دورا القرع التعاونية الزراعية ، جمعية رنتيس التعاونية للتنمية الريفية، جمعية قبيا التعاونية للتنمية الريفية.

وقد صرحت دلال ابو حامد المكلفة بدائرة التعاون في مديرية عمل رام الله بان هذه الزيارات تأتي ضمن سلسلة من الخطوات التطويرية التي تنتهجها دائرة التعاون للنهوض ورفع مستوى الوعي التعاوني لدى الجمعيات التعاونية ، حيث كان للزيارات الإرشادية اثر واضح لمدى حاجة هؤلاء الجمعيات التعاونية إلى الإرشاد والتوجيه للنهوض بالجمعية التعاونية على المستوى الإداري والمهني والمالي وكذلك حثهم على إيجاد مشاريع اقتصادية مدرة للدخل، تخدم الأعضاء التعاونيين في الجمعيات التعاونية.

وبناء على هذه الخطوة، أوصت دائرة التعاون بتنفيذ المزيد من الزيارات الإرشادية المتكررة للجمعيات التعاونية المتعثرة على مستوى المحافظة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق الجمعيات التعاونية المتعثرة من إجراءات التحقيق والتحكيم والتصفية.

جدير بالذكر أن دائرة التعاون و بناء على توجهات الإدارة العامة للتعاون ممثلة بمديرها العام، المهندس يوسف العيسة ، والمدير العام لمديرية عمل رام الله والبيرة تعمل بجهد حثيثي لتصويب اوضاع الجمعيات التعاونية المتعثرة، وخصوصا الجمعيات التعاونية العاملة في قطاع الإسكان في محافظة رام الله والبيرة وكذلك العمل على إجراءات التصفية بحق الجمعيات التعاونية غير العاملة للإسكان.

وقد شكر رامي مهداوي مدير عام مديرية رام الله والبيرة أعضاء الجمعيات التعاونية على مدى التعاون والالتزام وحسن الاستقبال لموظفي التعاون، وكما شكر مهداوي الاملين في دائرة التعاون على الجهود المبذولة من طرفهم في خدمة الجمعيات التعاونية وتقديم النصح والإرشاد لهم.