الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحرير فتاة عالقة في مصعد وإغلاق 3 مصاعد في الخليل

نشر بتاريخ: 12/04/2012 ( آخر تحديث: 12/04/2012 الساعة: 13:06 )
الخليل -معا- عملت طواقم الدفاع المدني على تحرير فتاة احتجزت داخل مصعد كهربائي بأحد البنايات التجارية في مدينة الخليل، كما عملت على إغلاق ثلاثة مصاعد لعدم مطابقتها لإجراءات الوقاية والسلامة العامة فيها.

وأوضح تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن طواقم الإنقاذ في دفاع مدني محافظة الخليل عملت على تحرير الفتاة العالقة داخل أحد المصاعد بسبب عطل فني فيه أدى إلى توقفه عن العمل.

وذكر التقرير أن الفتاة كانت في حالة من الخوف والهلع، وعملت الطواقم على تحريرها باستخدام معدات الإنقاذ الخاصة لفتح المصعد وإخلاء الفتاة المحتجزة بداخله، وتم إغلاق المصعد وإيقافه لحين عمل الصيانة اللازمة له، كما تم إغلاق مصعدين آخرين في إحدى المباني بالمدينة لعدم مطابقتها لإجراءات الوقاية والسلامة العامة في المصاعد.

وأشار مدير الدفاع المدني بمحافظة الخليل الرائد أنور المحاريق أن المصعد تعطل بسبب خلل فني جراء الضرب بقوة على أبواب المصعد من الخارج مما استدعى تدخل طاقم الإنقاذ وإدارة المصاعد لمعالجة الأمر والتعامل مع الحادث، مشيراً إلى أن طواقم إدارة الوقاية والسلامة العامة تنفذ جولات تفقدية دورية للكشف على المصاعد وللتأكد من مطابقتها لشروط الوقاية والسلامة العامة، كما أكد أنه لا يتم منح تصريح عمل للمصعد إلا بعد توفير عقد صيانة وشهادة تأمين مبرم مع شركة المصاعد الموكلة بالصيانة بشكل دوري كل ستة أشهر.